الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انخفاض 14 ألف جنيها.. شعبة المستوردين تكشف أسباب تراجع سعر طن الحديد في الأسواق

الحديد
الحديد

قال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحديد انخفضت بنحو 14 ألف جنيه مقارنة باعلي سعر سجلته وهو 62 الف جنيه، ليباع الان بنحو 48 الف جنيه للطن، نظرا لهبوط سعر الدولار بالسوق السوداء بعد الإعلان عن عن صفقة رأس الحكمة، ودخول تدفقات مالية كبيرة للحكومة المصرية، مما انعكس على أسعار الحديد بانخفاضات متتالية.

تراجع سعر الدولار 

وتراجع سعر الدولار بالسوق الموازي بعد توقيع صفقة رأس الحكمة، إلى دون الـ 50 جنيها مقابل 63 جنيها.

أوضح “الدجوي” في تصريحاته اليوم أن الشركات خفضت أمس أسعار الحديد بنحو 6000 جنيه جديدة ليصل إجمالي الانخفاضات 14 ألف جنيه للطن ليصبح سعر الطن عند 47300 جنيه.


وأشار"الدجوي"، إلى أنه يجب أن تنخفض أسعار السلع التي شهدت ارتفاعا نتيجة لارتفاع الدولارفي السوق السوادء، لأنه حينما حدثت الزيادة في السوق السوداء رفعت هذه الشركات والمنتجات أسعارها فورا وبالتالي يجب أن يكون الخفض مثل الارتفاع سريعا وملحوظا.

حجم إنتاج مصر من حديد التسليح

وبحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات بلغ حجم إنتاج مصر من  حديد التسليح حوالي 7.9 ملايين طن، وحوالي 4.5 ملايين طن من للبيليت، بينما وارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب لـ 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة ب1.4 مليار دولار عام 2022، وفقُا لبيانات المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط