الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تتعهد بتعزيز الحماية ضد القرصنة والهجمات السيبرانية

الصين
الصين

دعت الحكومة الصينية، اليوم الاثنين، إلى تشديد إجراءات أمن البيانات وحماية الشركات المحلية الحساسة من القرصنة، كما تعهدت بمنع المخاطر الكبرى والسيطرة عليها بشكل فعال بحلول عام 2026، وذلك وفقًا لوكالة فرانس برس.

وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالصين

ودعت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في بكين، اليوم، إلى بناء نظام حماية لأمن البيانات في وثيقة موجهة إلى الحكومات المحلية والشركات الصينية.

وقالت الوزارة إنه يتعين على الحكومات المحلية تركيز اهتمامها على الشركات، التي أتقنت التقنيات الرئيسية المرتبطة بأمن واستقرار السلسلة الصناعية، أو التي لها تأثير على الأمن القومي".

وأضافت الوزارة أنه يجب على المسؤولين توجيه الشركات، لتعزيز مراقبة المخاطر والاستجابات لحالات الطوارئ للبيانات المهمة والأساسية.

يأتي توجيه الوزارة بعد تسرب بيانات من شركة الأمن السيبراني الصينية I-Soon، والتي يبدو أنها أظهرت قيام الموظفين باختراق خوادم حكومات الدول المجاورة، والاستيلاء على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للأفراد.

يذكر أن الصين اتُهمت بدعم الهجمات الإلكترونية ضد حكومات أجنبية، حيث قالت هولندا إن قراصنة بكين قاموا بتثبيت برامج ضارة في شبكة كمبيوتر يستخدمها الجيش الهولندي.

اقرأ أيضًا: شنغهاي تسمح بنقل البيانات بشكل أسرع من الصين للشركات الأجنبية

تم نسخ الرابط