الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: هناك فجوة كبيرة بين الاقتراح الجديد لصفقة التهدئة ومطالبنا

حماس
حماس

أفادت صحيفة أكسيوس، بأن الوسطاء القطريون أبلغوا إسرائيل بأن كبار مسؤولي حماس يشعرون بخيبة أمل من الإطار المحدث لصفقة الرهائن.

كما أبلغوهم تأكيد كبار مسؤولي حماس أن هناك فجوة كبيرة بين الاقتراح ومطالبهم.

صفقة قبل رمضان

ونقلت أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي، أنه من الصعب رؤية في هذه المرحلة كيف يتم التوصل إلى اتفاق قبل رمضان، وأكد أنه لا مجال لكثير من التفاؤل والتقدم الذي تم تحقيقه مع الوسطاء، فهو لم يسد الفجوات مع حماس.

حماس

وفي وقت سابق، أفاد مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بأن أجواء التفاؤل بقرب التوصل لاتفاق بشأن صفقة التبادل لا تعبر عن الحقيقة، حيث أوضح أنهم تعاملوا مع الوسطاء بإيجابية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف حرب الإبادة في غزة.

وقف العدوان على غزة

وقال المصدر في حماس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتهرب من الاستجابة لأهم المطالب بوقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب التام وعودة النازحين لشمال القطاع.

وأدان المصدر، أن قتل الشعب الفلسطيني بالتجويع في الشمال جريمة إبادة جماعية، حيث يهدد مسار المفاوضات برمته.

الإفراج عن الأسرى

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه سيتم الإفراج عن 10 أسرى فلسطينيين في المتوسط، مقابل كل محتجز إسرائيلي، وذلك طبقًا لما جاء في وثيقة باريس.

الإفراج عن الأسرى

وأفادت وسائل الإعلام، أن المقترح الأمريكي يقضي بالإفراج عن أسرى فلسطينيين مهمين مقابل الجنديات الإسرائيليات، وأكدت أنه من المحتمل بشكل كبير أن يبدأ تنفيذ الاتفاق قبل رمضان.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط