الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفضل الفيتامينات الصحية لعلاج الحالة النفسية لدى كبار السن

فيتامينات
فيتامينات

قال الدكتور شريف ناصر، استشاري التغذية العلاجية، إن المسنين وكبار السن يعانون من مشاكل الوحدة، وخاصة بعد زواج أبنائهم واختفاء جزء كبير من الأصدقاء، بالإضافة لوفاة شريك العمر في بعض الأحيان.

 

وأضاف أن كل هذه الأمور تؤدي لإصابتهم بنوبات اكتئاب الشيخوخة أو الزهايمر، مشيرًا إلى أن مشكلات التغذية لها دور كبير في اضطراب الحالة النفسية والمزاجية، وتصل للعزلة التامة.

وفي ذات السياق، قدم الدكتور شريف ناصر، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحات خاصة لموقع "بالمصري"، قائمة بأفضل الفيتامينات «B - D» المهمة لعلاج اكتئاب الشيخوخة.

فيتامينات 

أوميجا 3 تعد من الدهون الصحية:

 

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن أوميجا 3، من أهم العناصر الغذائية الغنية بالدهون الصحية للمخ، كما يتواجد داخل كلا من الأسماك وبذر الكتان واللب السوري ولب القرع وبذور الشيا والأفوكادو والطحينة والسمسم والزيت الحار، كما أنه منجم الطاقة منذالطفولة حتى الشيوخة، ونقصه يزيد من الاضطربات النفسية.

تفص الأوميجا يؤي للجفاف العام وجفاف البشرة


وأضاف "ناصر"، أنه في حالة وجود نقص بأوميجا 3، والذي يرجع سببه إلى جفاف البشرة  وتشققات الشفايف وزيادة قشرة الشعر ومشكلات الذاكرة والنسيان، موضحة أن فيتامين د يساعدنا على 70% من الشمس ولكن مع التغيرات المناخية، لم نتمكن من الحصول على الشمس بقدر كافي، خاصة وأن نقص فيتامين د يؤدى لآلام في الجسد واضطرابات نفسية لدى السيدات.

 

اقرأ أيضا: أطعمة تغذي الشعر خلال شهر رمضان

تم نسخ الرابط