الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط وشمال غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

ارتفعت أعداد شهداء غزة، اليوم الأربعاء، إلى 14 شهيدًا فلسطينيًا، وذلك بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، استشهاد 4 أطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

قصف غزة 

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

ويكثف الجيش الإسرائيلي جهوده في قصف قطاع غزة، حيث استهدف منازل في غرب مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 8 مواطنين فلسطينيين، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة بالمخيم.

الحرب الإسرائيلية على غزة 


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 3 منازل في قرية الولجة جنوب القدس بحجة البناء دون ترخيص، مضيفة أنه تم وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي المدفعي الذي استهدف مسجدًا في بلدة الفخاري جنوب شرق مدينة خان يونس.

الاحتلال الإسرائيلي 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

كما كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لطلبة المدارس، بالرصاص الحي في دوار طارق بن زياد الخليل، مضيفة أن القوات الإسرائيلية ترافقها الآليات العسكرية تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحم.

إغلاق مدارس الأونروا


تجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، في وقت سابق، قد أكدت أن إغلاق جميع مدارسها في قطاع غزة، حرم حوالي 300 ألف طفلًا من التعليم، موضحة أن التعليم مدمر تمامًا في غزة منذ بدء الأعمال العدائية والحرب الإسرائيلية على القطاع، ما أدى إلى حرمان 625 ألف طالبًا و22 ألف معلمًا من التعليم.

قطاع غزة 

قطاع غزة

 الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط