الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الصحة" توفر أقسام للأمراض الصدرية في 43 مستشفى بمحافظات مصر

توفير أقسام للأمراض
توفير أقسام للأمراض الصدرية

أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، توفير أقسام للأمراض الصدرية، موزعين على 43 مستشفى في كافة محافظات مصر المختلفة، بهدف تقديم خدمات التشخيص والعلاج والدواء للمرضى.

الأمراض الصدرية 

الصحة توفر أقسام للأمراض الصدرية

وأوضحت وزارة الصحة أن فيروس كورونا كشف ضرورة التصدي لـ الأمراض الصدرية، فضلًا على الاهتمام بتطوير وافتتاح أقسام الصدر في كافة المستشفيات.

الأمراض السرطانية

وفي هذا السياق، تابعت الصحة أنها وضعت إجراءات احترازية لعلاج أمراض الصدر، فضلًا على أنها أطلقت مبادرة للكشف المبكر على الأورام السرطانية، منها سرطان الرئة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية وتحسين جودة الأجهزة التشخيصية.

الأمراض الصدرية 

وزارة الصحة 

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح للمواطنين، لحمايته من المضاعفات الصحية الناجمة عن حالة الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، التي تشهدها بعض المحافظات في جمهورية مصر العربية.

نصائح من وزارة الصحة

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن تعرض المواطن للطقس البارد سواء كان داخل المنزل أو خارجه، قد يسبب عدة إصابات متنوعة، تحدث عندما يكون الجسم غير قادر ككل أو أجزاء منه على التكيف على انخفاض درجة حرارة الجو.

الوقاية من التقلبات الجوية 

تحذيرات وزارة الصحة

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث باسم الصحة أن انخفاض درجة حرارة الجسم في الطقس البارد، قد تنتج عنها أضرار صحية عديدة، لذا على المواطن أن يقوم بتدفئة جسده، فضلًا على وقايته من مسببات برودة الجو، عن طريق ارتداء الملابس الثقيلة، التي تناسب ظروف الأجواء الباردة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط