الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يؤكد لبايدن هاتفيًا إدانة مصر لمخالفة إسرائيل للقانون الدولي

اتصال هاتفي بين الرئيس
اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي جو بايدن، لبحث الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تطرق إلى الجهود المشتركة المصرية والقطرية والولايات المتحدة لتهدئة الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، فضلًا على التوصل إلى وقف إطلاق النار، وإتمام صفقة تبادل الأسرى، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

قطاع غزة 

إطلاق النار في قطاع غزة
 

وفي هذا السياق، شدد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة، ما يضمن لوصول المساعدات للشعب الفلسطيني بالشكل الملائم والكافي، ما يحقق الاستقرار والأمن في القطاع، محذرًا من استمرار التصعيد العسكري لا سيما استهداف المدنيين الأبرياء، مؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

من جانبه، أشاد بايدن بالجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع، والتي تعد أولوية القضايا في الآونة الحالية، لاستعادة الأمن في الإقليم، معربًا عن تقديره للدولة المصرية بصفة خاصة لتهدئة الأوضاع من جهة، وإدخال المساعدات إلى غزة من جهة أخرى عبر معبر رفح البري.

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، أكد فهمي أن الاتصال تطرق أيضًا إلى مجمل الأوضاع الإقليمية، مؤكدَين ضرورة تجنب توسع بؤرة الصراع العسكري في المنطقة، كما اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور لاستعادة الأمن والسلم، بالإضافة إلى ذلك، أكدا الطرفان قوة العلاقات المتبادلة بين الدولتين، متناولَين تقوية وترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة بينهما.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط