الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تامر عبد المنعم يخرج حفلات «الخميس الأخير من كل شهر»

تامر عبد المنعم
تامر عبد المنعم

انطلقت أولى حفلات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت عنوان" الخميس الأخير من كل شهر" وذلك أمس الخميس 29 فبراير،
بتنظيم من الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية.

حفلات الخميس الأخير بمسرح السامر

انطلقت الحفلة الأولى من حفلات "الخميس الأخير من كل شهر" على خشبة مسرح السامر، وخصصت فقرات الحفلة لإحياء تراث كوكب الشرق أم كلثوم، إذ قدمت الفرقة المصرية للموسيقى والغناء باقة من أشهر أغاني أم كلثوم، بقيادة المايسترو مدحت عبد السميع، وتم تقسيم الفقرات على مدار فصلين، قدمت بأداء نجوم من فناني مصر العظماء.


وقد قدم المطرب أحمد إبراهيم الفصل الثاني، والذي تفاعل معه الجمهور من الحاضرين، ومنهم: رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية الفنان تامر عبد المنعم.
وقد حضر الحفلة عدد من كبار المبدعين، منهم: الفنان سامح يسري، الموسيقار مجدي الحسيني، المؤرخ محمد رفعت الإمام، الكاتب الصحفي طارق مرسي، الدكتور مروة عزب، والدكتور أشرف محمد، مدير عام المهرجانات "إيمان حمدي"، مدير عام المسرح "سمر الوزير"،  مدير إدارة الفرق المركزية"هبة حنفي" والتي أشرفت على الحفل.

يذكر أن الفنان تامر عبد المنعم هو من أخرج الحفل، بتصميم ديكور من المهندس محمد جابر، وإضاءة عز حلمي.

 

والحفل من تقديم الفنانة مصرية عضو فرقة السامر، وساعد في الإخراج المخرج أحمد شعراوي من فرقة السامر، والفنان محمد النبوي مدير فرقة السامر.

ومزج الحفل بين الماضي والحاضر من خلال الألوان الأبيض والأسود سواء في الديكور أو الملابس أو الإضاءة.

في سياق آخر ، عرض فيلما قصيرا أبيض وأسود "مصر زمان"، يستعرض لقطات ومشاهد من الحياة في بحقبة الخمسينات،   ويصاحب الفيلم أغاني بصوت كوكب الشرق،  وفي النهاية تداخلت أصوات الإذاعة قديما في أكثر من حفلة لأم كلثوم وصوت جلال معوض وهو يقدمها بالأزبكية.

والفيلم من إعداد المونتير شريف رضا من إدارة السينما، التي وزعت كاميراتها بمسرح السامر لتوثيق الحفل.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط