الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 25

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

افتتحت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك مساء اليوم الأربعاء 28 فبراير الجاري، في تمام السادسة مساءً، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

ويشهد الافتتاح حضور نخبة من الشخصيات العامة والفنانين والمبدعين، وعلى رأسهم اللواء أركان حرب "شريف فهمي بشارة"محافظ الإسماعيلية، ومستشار وزيرة الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل، ورئيس المركز القومي للسينما الدكتور حسين بكر.

اليوبيل الفضي بمهرجان الإسماعيلية للأفلام

تحتفي إدارة المهرجان خلال الدورة الـ 25 منه، باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس المهرجان.

ومن المقرر أن يبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم قصير عن تاريخ المهرجان على مدار الـ 25 عاما، ثم عرض فيلمين من الافلام التي خضعت لعملية ترميم من قبل مهرجان الإسماعيلية، وهما فيلم “الفأس والقلم”، وفيلم نهاية "خط بارليف"، وذلك احتفالاً بمئوية رائد السينما التسجيلية عبد القادر التلمساني، فضلا عن تقديم عدد من الفقرات الفنية، ومن المقرر أن يخرج حفل الافتتاح المخرج هشام عطوة .

تكريمات مهرجان الإسماعيلية في نسخته الـ 25

يشهد افتتاح الدورة الـ 25 مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، تكريم مجموعة من المبدعين، وهم الفنانة سلوى محمد علي، الفنان الفلسطيني مهدي فليفل، والمخرج الامريكي ستيف جيمس.

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 25 من المهرجان خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل 2024.

جدير بالذكر أن رئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، أعلن سابقا أنه يشارك في الدورة 121 فيلم من 62 دولة، يشارك منهم 12 فيلما في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، و20 فيلما في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، و20 فيلما في مسابقة الروائي القصير، و18 فيلما في مسابقة التحريك، أما مسابقة الطلبة فيشارك بها 17 فيلما.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط