الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نجل أحمد منيب يكشف تفاصيل مشروعه لإحياء تراث والده

نجل الملحن أحمد منيب
نجل الملحن أحمد منيب

أعلن خالد منيب، نجل الملحن الراحل أحمد منيب، عن انطلاقه في خطة لإحياء تراث والده الموسيقي، فيعمل حاليا على اختيار 10 أغاني من أصل 80 أغنية لم ترى النور من ألحان والده، وذلك بالتعاون مع المنتج ريتشارد الحاج، بصوت "منيب"، لطرحها في شكل ألبوم خلال الفترة المقبلة. 

خالد منيب يحيي تراث الملحن أحمد منيب الموسيقي

وقال: "الأغاني لعدد من الشعراء الكبار، نكشف عن تفاصيلها قريبًا، وسيتم تقديمها بإستخدام أحدث تقنيات التوزيع الموسيقي، متوقعًا أن تكون تجربة مميزة، وتلقى جماهيرية ضخمة".

وتابع خالد منيب، أن هدفه من ذلك هو إحياء تراث أحمد منيب، سواء بطرح أغاني قديمة بتوزيع جديد، أو من خلال إعادة صياغة أغاني وتقديمها في نافذة منيب باند.

وعن توقف منيب باند، كشف عن سبب توقف منيب باند قائلًا أنهم واجهوا أزمات مادية وقت جائحة الكورونا فتوقفت باند، وتعرضوا وقتها لحالة من الإحباط، بسبب ضعف إقبال الجماهير وتجنب الذهاب للمسارح والتجمعات.

كما كشف  المنتج ريتشارد الحاج عن تفاصيل التعاون مع خالد أحمد منيب، قائلًا: "شرف كبير بالتأكيد العمل والحفاظ على تراث مصر النوبي والجنوبي ممثلًا في أحمد منيب، صاحب التاريخ الكبير من الإبداع، دائمًا همي الأكبر هو التراث والحفاظ عليه، وهو نفس الدور الذي قدمته في توثيق الفن الشعبي ممثلًا في الفنانة فاطمة عيد".

وتابع: "نحضر للعديد من المفاجآت أهمهما تقديم أغاني وألحان جديدة لأحمد منيب لم تطرح من قبل، تقديم ألحان منيب بتوزيع جديد وعصري، ونعمل حاليًا على التعاقد مع مطربين لإعادة تقديم أغانيه بصوتهم، ومن ثم عودة منيب باند بعد فترة كبيرة من الإبتعاد عن الساحة الغنائية".

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط