الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

انطلق حفل افتتاح الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية والقصيرة، منذ ساعات قليلة، بعزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية، والتي لاقت إعجاب حضور الحفل.

وشهد حفل الافتتاح استعراض الافلام التسجيلية والقصيرة التي تشارك في الدورة الحالية من المهرجان، واعضاء لجنة التحكيم من خلال عرض فيلم قصير عن برنامج المهرجان خلال الدورة الـ 25 للعام الحالي 2024.

كلمة رئيس القومي للسينما "حسين بكر" في المهرجان

ألقى رئيس المركز القومي للسينما، حسين بكر، كلمته الافتتاحية في حفل افتتاح الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، قائلًا: "نرحب بكم جميعاً في الدورة الـ25 لمهرجان الإسماعيلية، هنا من أرض الإسماعيلية البوابة الشرقية لجمهورية مصر العربية التي كانت ومازالت مهد الحضارات والفنون والثقافة والفن، يعي ابنائها أهمية القوي الناعمة والسينما تحتل بها أعلى المراتب.

واضاف حسين بكر: “أتشرف بوجودي اليوم كأحد أفراد فريق مهرجان الإسماعيلية، المهرجان الأقدم والأعرق بالشرق الأوسط، ونحن نحتفل اليوم على خشبة هذا المسرح بمرور 25 دورة من عمر مهرجاننا، الذي تولي رئاسته قامات سينمائية عريقة ستظل محفورة في أذهاننا جميعا علي مدار السنوات”.

كما تقدم بكر بخالص الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على دعمها للمهرجان، كما وجه الشكر إلى اللواء شريف فهمي لتسهيله كافة العقبات أمام قيام هذه الدورة، وشكر أيضا مستشار وزيرة الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل، لمتابعته كافة خطوات تنظيم الدورة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تلعبه وزارة الداخلية في توفير التأمين الكامل للمهرجان وضيوفه.

وتابع بكر: "وأعدكم جميعًَا أن فعاليات هذه الدورة ستكون شيقة ومختلفة من كافة جوانبها لأن كان وراء ظهورها جيش كبير يقوده الناقد الكبير عصام زكريا، الذي قضي أشهر طويلة في جهد مبذول لإقامة تلك الدورة، وخالص الشكر لكافة قطاعات الوزارة التي دعمتنا بكل طاقتها، كما أتقدم بخالص الشكر لفريق المركز القومي للسينما الجنود الذين قضوا أوقاتاً كبيرة لا يكلوا ولا يملوا من العمل الدائم، وفي النهاية أتمني أن تمتلئ قاعات العرض بأهل الإسماعيلية الكرام الذين يدركون أهمية الفن والسينما، وأتمنى أن تنال جميع الفعاليات إعجابكم جميعا وأن تكون دورة هذا العام مميزة تليق بإحتفالنا باليوبيل الفضي له وألقاكم على خير بالدورة القادمة،.

اقرأ أيضا… وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 25

تم نسخ الرابط