الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انطلاق قناة "بساطة وبطاطا" الترفيهية التعليمية للأطفال

قناة بساطة وبطاطا
قناة بساطة وبطاطا

انطلقت قناة "بساطة وبطاطا" على موقع يوتيوب، لتنافس عشرات من القنوات العربية المخصصة للأطفال، حيث تقدم أول محتوى تعليمي وترفيهي مخصص للأطفال باللهجة المصرية.

قناة بساطة وبطاطا

يتضمن محتوى قناة بساطة وبطاطا، تقديم مقاطع فيديو موسيقية تستهدف الفئة العمرية من 3 سنوات وحتى 7 سنوات، كما تلعب القناة على تغيير الفكر النمطي حيال المحتوى المخصص للأطفال على الإنترنت.

ويأتي ذلك التغيير من خلال التركيز على قضايا مثل تناول كافة فئات وشرائح المجتمع دون تمييز بين غني وفقير، قضايا المساواة بين الجنسين، مراعاة اهتمامات ذوي الاحتياجات، والمرضى، الأعراق المختلفة، وجميع الأشكال من كل طبقات المجتمع المصري.

اعتمدت قناة "بساطة وبطاطا" على تقديم الأغاني المصحوبة برسوم متحركة في المحتوى الذي تقدمه، بأشكال وألوان جذابة للأطفال، وتتناول العديد من الموضوعات مثل قيام الأب بدوره داخل المنزل، وعدم تصدير صورة أن تكون الأم فقط المسؤولة عن تربية الأبناء، فالأب أيضا مسئول معها عن رعايتهم وقضاء الوقت معهم.

ريم وائل وأحمد حجاب

صرح مؤسسي قناة بساطة وبطاطا، ريم وائل وأحمد حجاب، أن التوصل لفكرة إنشاء قناة تعليمية ترفيهية للأطفال وتحمل الهوية المصرية، جاءت بعد اطلاعهما على كافة المحتوى الموجود على قنوات عربية وأجنبية مختلفة عن ثقافة المجتمع المصري ولهجته.

وأكدوا أنهم وجدوها فرصة لتقديم محتوى مختلف، يعبرعن تصورهما لمجتمع يعظم قيم العدالة والخير، نبذ التنمر، والحفاظ على البيئة، في منتج جذاب للأطفال من خلال كلمات وصور ومقاطع فيديو.

وتحدثت ريم وائل عن فكرة إنشاء القناة، قائلة: "بساطة وبطاطا قناة أغاني مرحة وتعليمية بدأت من بيت بسيط، تستوعب احتياجات أطفالنا وتوفر لهم تجربة مُمتعة وايجابية تناسب أعمارهم، لكن اردنا ايضًا تقديم صورة مختلف للمراة عن الصورة المنتشرة وعرض نماذج مختلفة للفتيات والفتيان وأمثلة لنساء قويات قادرات على تحقيق أهدافهن في الحياة والنمو والازدهار والتفوق، دون تقييد بأدوارهن كأمهات وزوجات، وفي الوقت نفسه، إظهار الرجال على أنهم أزواج وآباء يرعون ويهتمون ويشاركون في المنزل."

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط