الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات: هولندا تفوز على جنوب أفريقيا بثنائية وتتأهل لدور الثمانية

منتخب سيدات هولندا
منتخب سيدات هولندا

تمكن المنتخب الهولندي للسيدات من التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا، وجاء ذلك بعد فوزه على منتخب جنوب أفريقيا 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في دور الـ16 من البطولة.

أهداف منتخب هولندا 

واختتم المنتخب الهولندي الشوط الأول بتسجيله هدف نظيف أحرزته اللاعبة جيل رورد في خلال الدقيقة التاسعة.

وخلال الشوط الثاني، أحرزت اللاعبة لينيث بيرنشتاين الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة 68 من المباراة.

ويذكر أن منتخب هولندا تأهل لهذا الدور عقب تصدره المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، بينما صعد منتخب جنوب أفريقيا لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد أربع نقاط.

مباراة المنتخب الهولندي القادمة 

وتمكن المنتخب الهولندي بهذا الانتصار من تأكيد موعده مع المنتخب الإسباني، الذي كان منتصرًا على المنتخب السويسري بنتيجة كبيرة 5 / 1 في أمس السبت، وذلك في دور الثمانية من البطولة.

أفضل لاعبة في المباراة 

وتمكنت دافني فان دومسيلار، حارسة المنتخب الهولندي، من الحصول على جائزة أفضل لاعبة في المباراة بعدما استطاعت من أن  تصد أربع محاولات من اللاعبة ثيمبي كجاتلانا بمفردها.

تصريح مدربة المنتخب الجنوب الافريقي

وصرحت ديزيريه إليس مدربة منتخب سيدات جنوب أفريقيا في لقاء عقب المباراة:"يمكنني أن أقول شيئا واحدا، إذا كانت حارسة مرمى المنتخب الهولندي هي أفضل لاعبة في المباراة فبماذا يخبرك هذا".

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا، الذي يحتل المركز لـ54 عالميا، للأدوار الاقصائية للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره على المنتخب الإيطالي 3 / 2 في المباراة الأخيرة بدور المجموعات بالبطولة.

وذكرت إليس إن فريقها نما ونضج خلال البطولة.

واضافت:" قلنا أننا سنحضر إلى هنا وسنقاتل. حاولنا صنع بعض الفرص، ولكن يمكن لجنوب أفريقيا أن تفخر بفريقها".

تم نسخ الرابط