الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع مستشار الأمن الوطني البحريني تطوير علاقات البلدين

الرئيس السيسي اليوم
الرئيس السيسي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام الدفاع الأعلى في مملكة البحرين، الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، والوفد المرافق له، وذلك بحضور رئيس المخابرات العامة عباس كامل.

 

الرئيس السيسي اليوم

علاقات مصر والبحرين

وقال  المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة نقل للرئيس السيسي رسالة شفهية من أخيه ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة، والتي تضمنت الاعتزاز بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى التأكيد على دعم البحرين لجهود مصر والرئيس السيسي المبذولة لمواجهة التحديات داخليًا وخارجيًا، ولاسيما على المستوى الإقليمي.

الرئيس السيسي اليوم

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر لمجهودات وسياسات الملك حمد آل خليفة، موضحًا أنهم سيواصلون العمل المشترك؛ لضمان تفعيل العلاقات التاريخية الراسخة بين الدولتين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بشكل يهدف إلى خدمة تطلعات الشعبين، خاصة في وسط التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

أوضاع غزة

وتطرق اللقاء إلى أوضاع غزة الكارثية، حيث تم استعراض جهود الدولة المصرية بشأن تبني سبل التهدئة، والتي شددت على وقف إطلاق النار بشكل فوري وإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

إدخال المساعدات الإنسانية

وأشاد «آل خليفة»، بجهود مصر في هذا الصدد، وقيامها بعملية الإنزال الجوي المساعدات في منطقة شمال قطاع غزة؛ لضمان وصول أكبر قد من المساعدات لأشقائنا الفلسطينيين، بالإضافة إلى ما يتم إدخاله بريًا عبر معبر رفح.

 اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط