الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حسين بكر: كان لابد من طرح القضية الفلسطينية في الدورة الحالية لمهرجان الإسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

أقيم اليوم مؤتمر ختام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في نسخته الـ 25 برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، والمقام في المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر.

افتتح حفل الختام بعرض برومو للاحتفال بدورة اليوبيل الفضي للمهرجان، واستعرض فيه بعض اللقطات من الدورات السابقة ورؤساء المهرجان في بعض دوراته.

وقدمت الإعلامية رباب الشريف حفل الختام، مشيرة في كلمتها الإفتتاحية، أنه تم تكريم عدد من الفنانين خلال انطلاق افتتح الدورة الـ 25 من المهرجان، وذلك يوم الأربعاء الماضي، ومن الفنانين الذين تم تكريمهم: الفنانة سلوى محمد علي، والمخرج الأمريكي ستيف جيمس.

وكان من المقرر أن يحضر المخرج مهدي فليفل لتكريمه بحفل الختام، لكن ظروف طارئة منعته، وتم عرض فيديو كان قد أرسله لإدارة المهرجان، وجه فيه الشكر للإدارة على اختياره للتكريم.

وألقى رئيس القومي للسينما الدكتور حسين بكر كلمته، قائلا: “لقد عشنا علي مدار أيام قليلة كنا نتمناها لو امتدت طويلاً حالة سينمائية وأجواء فنية فريدة اندمج خلالها الفن والثقافة والسينما، اجتمع جمهورها علي حب السينما”.

وتابع حسين بكر: “نتمنى أن نكون قد قدمنا دورة هذا العام بالمستوى الذي يليق به تاريخ هذا المهرجان العريق الذي يقام سنوياً علي أرض الإسماعيلية وسط شعبها الكرام المحب للفن والثقافة، شاهدنا معاً برنامج حافل من الفعاليات والأفلام المنتقاه بعناية فائقة لتتناسب مع جمهورنا الواعد لأهمية الفن والسينما، برنامج اندمجت فيه الثقافات المختلفة”.

وأضاف: “احتلت قضيتنا الأولى والأهم النصيب الأكبر لدورة هذا العام، فلم نكن نستطيع أن نقدم دورة هذا العام بدون طرح القضية الفلسطينية من خلال مناقشتها في عدة أفلام مقدمة من دول مختلفة”.

واختتم بكر: “في النهاية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على دعمها لهذا المهرجان، ولمحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة علي تسخيره لكافة قطاعات المحافظة للمساهمة في إنجاح هذا الدورة، وللدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما علي المجهود الذي بذله معنا من أجل إقامة هذة الدورة، ولكافة قطاعات وزارة الثقافة، والوزارات الداعمة، وأتقدم بشكر خاص للناقد السينمائي الكبير عصام زكريا وفريقه الفني على كل ما قدموه من مجهود، شهور طويلة لإقامة هذة الدورة المميزة من عمر المهرجان، وخالص شكري لفريق المركز القومي للسينما، ولا أغفل في شكرى فريق المتطوعين من أهل الإسماعيلية الذين بذلوا كل ما في طاقتهم للعمل معنا بهذه الدورة”.

اقرأ أيضاً:أحمد سلامة: ورش "الكاستينج" تحولت إلى كيان موازي لنقابة المهن التمثيلية

تم نسخ الرابط