الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: لم نتخذ قرارا نغامر فيه بمصر والمصريين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال احتفالية يوم الشهيد، إن الحكومة لم تتخذ قرارا تغامر فيه بمصر، والمصريين.

تحرير سعر الصرف

وأكد الرئيس السيسي، رفضه فكرة تحرير سعر الصرف إلا في ظل وجود احتياطي كبير من الدولار.

وأوضح الرئيس السيسي: "معانا بين 45 و50 مليار دولار من مشروع رأس الحكمة، واتفاق صندوق النقد الدولي، والاتحاد الأوروبي، وأمور أخرى"، لافتا إلى إمكانية النجاح بامتلاك ذلك الرقم وعمل سعر مرن للصرف.

الرئيس السيسي يشهد احتفالية يوم الشهيد

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس السيسي، اليوم السبت، وصل إلى مركز المنارة للمؤتمرات؛ ليشهد فعاليات الندوة الثقافية للقوات المسلحة، وجاء ذلك على هامش الاحتفال بـ"يوم الشهيد".

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا

وشاهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "رايات النصر"، والذي يستعرض تضحيات رجال القوات المسلحة بهدف الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره، بمشاركة الفنان خالد زكي، وجاء ذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا بـ"يوم الشهيد".

استقرار الدولة

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية يوم الشهيد، "جابهنا خلال حرب استمرت 10 سنوات فكرا متطرفا حاول استباحة دمائنا ومستقبلنا"، مؤكدا، العمل من أجل أمن واستقرار الدولة ومواصلة العمل من أجل تطورها وتقدمها.

إنجازات الدولة المصرية

وأكد الرئيس السيسي، أن الإنجازات التي حققتها البلاد يشهدها الجميع، وقال "نتحرك بفاعلية وقوة لتحسين أوضاع الدولة وحريصون على بناء مقوماتها".

كما أكد الرئيس السيسي، أنهم ليس لديهم شك في حل مشكلات البلاد ومواصلة العمل باستقامة وشرف وأمانة.

قصص الكفاح والتضحيات

وقال الرئيس السيسي، اليوم السبت، خلال احتفالية يوم الشهيد، أن قصص الكفاح والتضحيات ستظل مصدر فخر ومجد للبلاد وثمنا لصونها وأمنها وتقدمها، مضيفا "سيبقى الشهداء محل تقدير واحترام ودليلا على أن حب الأوطان ليس شعارات ترفع ولكن تضحيات تُقدم".

السلام والأمان

وأكد الرئيس السيسي، أن التاريخ سيذكر انتقال مصر لبر السلام والأمان والاستقرار، مؤكدا مواصلة العمل بجلد وإنكار ذات.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط