الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024

مواعيد المدارس في
مواعيد المدارس في شهر رمضان

يتزايد البحث عن مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024، عبر محركات البحث «جوجل»، من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، وجاء ذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث أن وزارة التربية والتعليم أصدرت في بيان لها، أن الغياب لم يرفع عن طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية خلال هذا الشهر المبارك، ومع ذلك يتساءل المواطنون عن مواعيد بدء انطلاق العملية الدراسية بالفصول بمختلف محافظات الجمهورية.

لذا يرصد "بالمصري"، تفاصيل مواعيد المدارس في شهر رمضان 2024، خلال السطور التالية.

 

المدارس في شهر رمضان 2024

 

مواعيد المدارس في شهر رمضان

قال مصدر تعليمي، في تصريحاته الخاصة لـ"بالمصري"، إن مواعيد المدارس في شهر رمضان تتعلق بالإدارات التعليمية التابعة لها، موضحًا أن أية تغيرات في المواعيد ستتم بتنسيق الإدارة مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، حيث أن هناك تعليمات مشددة على المديريات التعليمية كافة، بضرورة رصد الغياب باستمرار حتى نهاية العام الدراسي الجاري؛ لإتمام العملية التعليمية على أكمل وجه.

وأشار المصدر، إلى أن الوضع يختلف بالنسبة إلى المدارس الخاصة واليابانية.

 

مواعيد المدارس في شهر رمضان 

 

مواعيد المدارس الخاصة في شهر رمضان

الجدير بالذكر، أن عدد من المدارس الخاصة، قد قرر تعديل مواعيد حضور وانصراف الطلاب في شهر رمضان المبارك 2024، وذلك ابتداءًا من غد الأحد، حيث حدد أن خروج الطلاب من المدرسة سيكون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

مواعيد المدارس اليابانية خلال شهر رمضان

وفي ذات السياق، أعلنت المدارس اليابانية، تعديل جدولها حيث سوف تبدأ في استقبال طلابها في تمام الساعة 7:45 صباحًا، وانصراف طلاب رياض الأطفال في تمام الساعة 3:05 عصرًا، أما موعد انصراف طلاب المرحلة الإبتدائية سيكون في تمام الساعة 3:01 عصرًا، وذلك وفقًا لما أعلنته المدارس اليابانية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

مواعيد المدارس في شهر رمضان 

 

انتظام الدراسة خلال شهر رمضان

وفي سياق متصل، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أنه لا صحة إطلاقًا لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، وشددت على انتظام سير الأعمال الدراسية في جميع محافظات الجمهورية.

حضور الطلاب في المدارس خلال رمضان

وأكدت الوزارة، أنه سوف يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لكل الطلاب بمختلف المراحل التعليمية؛ حفاظًا على انضباط سير العملية الدراسية، لافتة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال طلاب المدارس غير الملتزمين بالحضور دون أعذار مقدمة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط