الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دفاع المتهمين بسرقة محتويات حقيبة الفنانة ميرهان حسين يستأنف على حكم حبسهم

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

 


في ذكرى اليوم الدولي للقاضيات، أشارت المستشارة/ هبة الله الجندي - مدير وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الهمم إلى أهمية اليوم العاشر من مارس، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة كيوم دولي للقاضيات. وقد أكدت على أهمية تمكين النساء من تولي المناصب القضائية ودورهن في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليص الفجوة بين الجنسين في مجال تقلد الوظائف العامة.

دور النيابة الإدارية:

وأشادت المستشارة بدور النيابة الإدارية كهيئة قضائية رائدة في مجال تعيين المرأة، حيث تمثل الهيئة القضائية الوحيدة التي شهدت تولي المرأة رئاساتها، وذلك منذ تأسيسها في عام 1998. وأوضحت المستشارة أن هناك خمس قيادات نسائية تعاقبن على رئاسة الهيئة، مما يبرز الدور المحوري للمرأة في هذا المجال.

تأكيد الاهتمام بقضايا المرأة:

وأكدت المستشارة على ازدياد الدعم والاهتمام بقضايا المرأة داخل الهيئة، حيث تم إصدار قرار بإنشاء وحدة خاصة بشؤون المرأة، تماشياً مع رؤية النيابة الإدارية لدعم وتمكين المرأة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

دور المستشارات النساء:

وختمت المستشارة كلمتها بالإشادة بزيادة عدد المستشارات النساء اللواتي يتولين مناصب قيادية داخل الهيئة، مما يعكس الإرادة في تعظيم دور المرأة وتسليط الضوء على إمكانياتها ومساهمتها في تقديم الخدمة القضائية وتحقيق العدالة والمساواة.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط