الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف هتدفع كام.. دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر 2024 رسميًا

قيمة زكاة الفطر 2024
قيمة زكاة الفطر 2024

أعلنت الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، قيمة زكاة الفطر ذلك العام بمقدار 35 جنيهًا عن كل فرد كحد أدنى، كما حدد مبلغ فدية الصيام لمن لا يستطيع لسبب شرعي، والذي يكون بقيمة 35 جنيهًا.

زكاة الفطر 

زكاة الفطر

وأكد مفتي الجمهورية أن قيمة زكاة الفطر لذلك العام، قد جاءت بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

قيمة زكاة الفطر

كما أوضح أن قيمة زكاة الفطر لذلك العام 35 جنيهًا لكل فرد، مع الزيادة للفرد إن استحب، مؤكدًا أن دار الإفتاء المصرية قد أخذت بحكم الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر نقود عوضًا عن الحبوب، وذلك للتيسير على الفقراء والمساكين في قضاء مطالبهم وحاجاتهم، وذلك ما استقرت عليه الفتوة.

قيمة زكاة الفطر 

تقدير قيمة زكاة الفطر

فيما أضاف أن تقدير قيمة زكاة الفطر ذلك العام، جاء ليعادل 2.5 كيلوجرام من القمح لكل فرد، إذ أنه يعتبر غالب قوت الشعب المصري.

موعد إخراج زكاة الفطر

وفي سياق متصل، تابع أنه يجوز إخراج زكاة الفطر من أول يوم في شهر رمضان المبارك، وجود قبيل صلاة عيد الفطر، مناشدًا المواطنين بتعجيل زكاة الفطر، لمساعدة المحتاجين والفقراء، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة العربية والإسلامية، والتي قد غيرت ملامح الحياة المعتادة في شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط