الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جهة إسرائيلية: أمر محكمة العدل الدولية التزام قانوني لإنهاء الكارثة في غزة

فلسطين وإسرائيل
فلسطين وإسرائيل

تزامنًا مع الجرائم الوحشية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، أعلنت منظمة حقوق إنسان إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن امر محكمة العدل الدولية يعتبر التزاما قانونيا لإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مشددة على أنه يجب تنفيذه.

غزة 

أخبار غزة اليوم

وأكدت منظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية أن تل أبيب لم تمتثل لقرار محكمة العدل الدولية، بشأن تسهيل توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة المتوجهة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اتفاقية بين حماس وإسرائيل 

من جهة أخرى، ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن حماس قدمت مطالب غريبة للتوصل لاتفاق، مضيفًا أنهم لا يخوضون معركة خاصة بهم، بل معركة ضد محور إيران.

حماس 

حركة حماس

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنهم في طريقهم لتحقيق الانتصار المطلق، مدعيًا أنهم قضوا على رقم 4 في حماس، كما أن 3 و2 و1 سيأتي وقتهم.

غزة

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ"صحيفة معاريف العبرية"، إن ما يحاول الموساد الإسرائيلي ترويجه بشأن عدم اهتمام حركة حماس بصفقة تبادل الأسرى غير صحيح، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي من تتعنت في التفاوض الآن، مضيفة: «الوقت يمر.. وقريبًا لن يكون هناك جدوى من التفاوض لأنه لم تبق أية رهائن».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط