الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صندوق مكافحة الإدمان: مشاهد تعاطي المخدرات بالمسلسلات تسبب أزمة مجتمعية

الأعمال الدرامية تسلط الضوء علي المخدرات والإدمان بشكل متزايد

بالمصري

أكد صندوق مكافحة الإدمان، اليوم، أن مشاهد تعاطي المخدرات في المسلسلات الرمضانية تسبب أزمة مجتمعية، نتيجة  تكريس مشاهد التدخين، وتعاطي المخدرات، والإدمان فى الأعمال الدارمية. 

وزيره التضامن الإجتماعي

وذكرت نيفين القباج  وزيرة التضامن الإجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أنه تم فحص الأعمال الدرامية لظاهرة الإدمان  وتعاطي المواد المخدرة  خلال شهر  رمضان، وتحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام، والطب النفسي، وعلم الاجتماع فى الدور الذي لعبته الدراما بالتركيز علي التدخين والمواد المخدرة، وذلك بمصاحبه نقابة المهن التمثيلية.

تصريحات القباج

وأكدت  "القباج " على أهمية الحوار مع صناع الدراما لضبط مسار الوثيقة الأخلاقية، مؤكده على أن كافة الجهود الوطنية، وحملات التوعية بقضية المخدرات لن تؤتي ثمارها الحقيقية، بدون مساندة الدراما، خاصة وأن قضية المخدرات فى مصر أصبحت من أهم القضايا التى تهدد الأمن، والسلم الاجتماعى للوطن.

مساعد وزير التضامن الإجتماعي 

وأوضح الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير  التضامن الاجتماعى، أن المرصد الإعلامي سيستمر  فى رصد ظاهرة مشاهد التدخين، وتعاطى المواد المخدرة بالأعمال الدرامية وتحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسي، وعلم الاجتماعى.

وأكدت أنه سيتم إعلان قائمة  للأعمال الدرامية التى سوف تتضمن مشاهد تدخين وتعاطي المخدرات، وكذلك الأعمال التى تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار، وتداعيات الإدمان على المتعاطين.

وأضاف عمرو عثمان، أن الميثاق الذى تم كان الهدف منه هو التقليل من الأعمال الدرامية لمشكلة التدخين، وتعاطي المخدرات.

معايير ترشيد الإدمان الدرامي

جدير بالذكر أنه الصندوق شدد على ضرورة وضع معايير تضمن تناول رشيد من الأعمال الدرامية  لمشكلة التدخين، وتعاطي المخدرات، حيث انخفضت  نسب مشاهد التدخين، وتعاطي المخدرات فى الأعمال الدرامية بشكلٍ كبير.

أقرأ ايضاً 

تم نسخ الرابط