الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعليق التراخيص الطبية في كوريا الجنوبية بسبب إضراب الأطباء

إضراب الأطباء في
إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

قامت حكومة كوريا الجنوبية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليق التراخيص الطبية لآلاف الأطباء المضربين، حيث يتزايد القلق من أن النزاع المستمر منذ شهر قد يؤثر على خدمات الرعاية الصحية. 

وقد أدى الإضراب، الذي قام به ما يقرب من 12 ألف طبيب من 100 مستشفى تعليمي، إلى إلغاء العمليات الجراحية وإطالة فترات الانتظار وتأخير العلاج، بما في ذلك المرضى الذين يبحثون عن رعاية الطوارئ. 

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

وقالت وزارة الصحة إنها بدأت باتخاذ إجراءات قد تؤدي إلى حرمان 4900 من الأطباء المضربين من التراخيص الطبية الخاصة بهم، في حالة ما إذا استمروا في تحدي أوامر العودة إلى العمل. 

تحذير المضربين من الإيقاف

وقالت الوزارة أيضا إنها أرسلت تحذيرات تفيد بأن المضربين قد يواجهون الإيقاف لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذي قد يؤخر قدرتهم على التأهل كمتخصصين لمدة عام على أقل تقدير. 

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

بدأ النزاع الحاد على نحو متزايد كاحتجاج على خطط الحكومة لزيادة عدد الأطباء المتدربين بشكل كبير لمعالجة النقص في المناطق الريفية وزيادة الطلب على الخدمات الناجم عن الشيخوخة السكانية السريعة في كوريا الجنوبية.

لكن الأطباء المضربين البالغ عددهم 11994، والذين يشكلون 93% من القوى العاملة المتدربة، يزعمون أن توظيف 2000 طالب إضافي سنويا اعتبارا من عام 2025 سيضر بجودة الخدمات، وبدلا من ذلك، دعوا إلى تحسين الأجور والظروف. 

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

وقالت وزارة الصحة إنها ستعيين 20 جراحا عسكريا و138 طبيبا للصحة العامة، وذلك من أجل زيادة أعداد الموظفين في مستشفيات مختارة، لكنها نفت أن الخدمات الصحية في كوريا الجنوبية في حالة من الفوضى. 

وأشار تشون بيونج وانج، مدير قسم السياسة الصحية والطبية بالوزارة، إلى أن الأطباء الذين يعودون من الإضراب من الممكن أن يتجنبوا العقاب

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

محاولات حل الخلاف 

وفي محاولة لحل النزاع بين الطرفين، أعلنت حكومة كوريا الجنوبية إنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحسين أجور وظروف الأطباء المتدربين، بالإضافة إلى مراجعة نوبات العمل المستمرة لمدة 36 ساعة، والتي تكون الشكوى الرئيسية بين الأطباء المبتدئين، ولكن على الرغم من ذلك قد فشلت تلك التنازلات في استرضاء الأطباء المضربين. 

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

وقالت صحيفة كيونج هيانج شينمون في افتتاحية: "الأطباء والحكومة ليسوا في حلبة ملاكمة. صبر الناس بدأ ينفد. الخروج من هذا المستنقع يجب أن يتم من خلال الحوار بين الجانبين." 

واتهم منتقدو خطة التجنيد الرئيس المحافظ للبلاد، يون سوك يول، باستخدام الإصلاحات الطبية لتعزيز فرص حزبه "سلطة الشعب" في انتخابات الجمعية الوطنية الشهر المقبل. 

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية

أظهر استطلاع للرأي نشرته وكالة يونهاب للأنباء الأسبوع الماضي أن 84% من المشاركين يؤيدون توظيف المزيد من الأطباء، وقال 43% إن الأطباء المضربين يجب أن ينالوا عقوبات صارمة. 

اقرأ أيضا: SK Telecom تتعاون مع Perplexity للبحث في الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية

تم نسخ الرابط