الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استخبارات كوريا الجنوبية: بيونج يانج اخترقت شركات معدات الرقائق في سيول

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت وكالة التجسس الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن مجموعات القرصنة الإلكترونية في كوريا الشمالية اخترقت شركتين كوريتين جنوبيتين على الأقل، لتصنيع معدات صناعة الرقائق، في الوقت الذي تتطلع فيه البلاد إلى التهرب من العقوبات، وإنتاج أشباه الموصلات الخاصة بها لاستخدامها في برامج الأسلحة.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن هذه الأخبار تأتي بعد أن حذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول من أن كوريا الشمالية قد تقوم باستفزازات مثل الهجمات الإلكترونية أو نشر أخبار كاذبة، للتدخل في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في أبريل.

الاستخبارات الكورية الجنوبية 

وقالت إدارة الاستخبارات الكورية الجنوبية: إن المتسللين استخدموا تقنية تسمى "العيش خارج الأرض"، والتي تقلل من الرموز الضارة وتستخدم الأدوات الشرعية الموجودة داخل الخوادم، ما يجعل من الصعب اكتشافها باستخدام برامج الأمان.

وأردفت الاستخبارات أن الشركات الكورية الجنوبية كانت هدفًا رئيسيًا للقراصنة الكوريين الشماليين منذ أواخر العام الماضي، ودعت إلى تشديد الإجراءات الأمنية.

وزعمت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية في بيان أن كوريا الشمالية تستعد لإنتاج أشباه الموصلات الخاصة بها في ظل الصعوبات التي تواجهها في شرائها بسبب العقوبات المفروضة عليها.

وأشارت المخابرات الكورية الجنوبية إلى أن الطلب المتزايد على الأقمار الصناعية والصواريخ وبرامج الأسلحة الأخرى قد يكون الدافع وراء جهود كوريا الشمالية لإنتاج أشباه المواصلات.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية كانت تنفي تورطها في جرائم إلكترونية على الرغم من إلقاء اللوم عليها في هجمات إلكترونية حققت ملايين الدولارات.

اقرأ أيضًا: قراصنة من كوريا الشمالية يخترقون البريد الإلكتروني لموظف حكومي بجارتها الجنوبية

تم نسخ الرابط