الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة: فحص مليون طالب في جميع المحافظات مجانا

مبادرة الصحة للكشف
مبادرة الصحة للكشف عن الطلاب

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن فحص 4 مليون و478 ألف و43 طالب في مختلف المدارس في كافة المحافظات، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك في ضوء حرص الدولة على سلامة وصحة الطلاب.

مبادرة الكشف عن الطلاب 

وزارة الصحة

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تهدف إلى فحص الطلاب في مرحلتهم الابتدائية، سواء كان مصريين أو وافدين، مؤكدًا أن المبادرة سوف تستمر في العمل حتى انتهاء السنة الدراسة في جميع محافظات مصر المختلفة.

مبادرة الكشف عن الطلاب

وتتضمن المبادرة قياس الطول والوزن للطلاب وإجراء المسح الطبي، وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، وذلك لاكتشاف أمراض سوء التغذية، ووضع آليات مناسبة للارتقاء بصحة الطلاب، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الكشف عن الطلاب 

التأمين الصحي

من جهته، تابع الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بتلك الأمراض، فيتم تحويلها على الفور إلى العيادات الخاصة بالتأمين الصحي، لتكملة الفحوصات الكاملة، لا سيما صرف العلاج لهم بالمجان، كما يستلم الطلاب كارت متابعة يشتمل على البيانات الخاصة بهم، وذلك بهدف متابعتهم بصورة دورية للاطمئنان على حالتهم الصحية، عن طريق عيادات التأمين الصحي في كافة محافظات مصر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط