السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة العالمية: 1.2 مليون فلسطيني في رفح لا يجدون مكانًا آمنًا للانتقال إليه

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، إن 1.2 مليون فلسطيني في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لا يجدون مكانًا آمنًا للانتقال إليه، مضيفة أن اجتياح رفح المكتظة بالسكان سيؤدي إلى مزيد من الضحايا والمعاناة.

رفح الفلسطينية 

وفي هذا الشأن، قال مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، في تصريحاتهم لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

الإحجام عن شن عملية رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة، في تصريحاتها السابقة لـ"رويترز"، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون قوات الاحتلال الإسرائيلي على الإحجام عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، مؤكدة أنهم يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

مكائد الاحتلال السياسية

الجدير بالذكر، أن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد قال في تصريحات سابقة له: «نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية أن ما يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بالمكائد السياسية»، مضيفًا أنهم يتحلوا بالمرونة بشأن التفاوض؛ من أجل الشعب الفلسطيني، كما أنهم مستعدون للدفاع الكامل عنه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط