الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: بن جفير يهاجم وزير الدفاع الإسرائيلي في اجتماع الحكومة

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، هاجم سلوك وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، في اجتماع الحكومة المنعقد، اليوم الأحد، معتقدًا أنه يتبع سياسة مستقلة.

إيتمار بن جفير 

وفي وقت سابق، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، إنه سيفتح جبهة أخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لسحب صلاحياته من ملف المسجد الأقصى، مؤكدًا أنه لن يشترك ممثلًا عن نتنياهو في نقاشات الاستعدادات لشهر رمضان، وذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلًا عن مصادر مطلعة.

إيتمار بن جفير 

إسرائيل 

كما نقلت صحيفة بلومبرج الاقتصادية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، قوله بأن إسرائيل ستواجه عواقب وخيمة إذا أرسلت قوات إلى رفح.

نتنياهو 

فيما أكد أولمرت، ضرورة أن يوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب والتركيز على خطة تمكن الجيش الإسرائيلي من مغادرة غزة ودخول قوات دولية.

بنيامين نتنياهو 

إيهود أولمرت

بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، في وقت سابق، إنه على الحكومة الإسرائيلية وقف الحرب فورًا في غزة، وإعادة المخطوفين، مؤكدا "لو كنت رئيسًا للوزراء الآن ما كنت لأعلن القضاء على حماس".

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه يجب عدم التسامح مع العقوبات الأمريكية الصادرة ضد المستوطنين الإسرائيليين، مضيفًا أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتعاون مع حملة خطيرة تابعة لحركة المقاطعة الدولية؛ بهدف إضرار إسرائيل وتشويه صورتها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط