الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: إذا أجرينا انتخابات مبكرة سنعاني من الشلل ونخسر الحرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن مطالب حماس الغريبة تصعب التوصل إلى اتفاق، لكنهم سوف يستمرون في العمل لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

بنيامين نتنياهو

وأضاف بنيامين نتنياهو أن الشيء الوحيد الذي يدفع حماس إلى تسليم الأسرى، هو الضغط العسكري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنهم سيواصلون فعل ذلك.

نتنياهو

كما تابع نتنياهو أن أغلبية الإسرائيليين يدعمون الحكومة ويؤيدون سياساتها، بما فيها دخول مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، فضلًا على تدمير ما تبقى من كتائب حماس.

حماس 

تصريحات نتنياهو

بينما استطرد نتنياهو حديثه، قائلًا : « سنعاني من 6 أشهر من الشلل في حال أجرينا انتخابات مبكرة، قبل انتهاء الحرب، وهذا يعني أننا سنخسرها».

الاحتلال الإسرائيلي 

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الضغوط الدولية المتزايدة لن تمنعنا من تحقيق أهداف الكيان الصهيوني ضد حركة حماس، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تعمل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة مع إجلاء المدنيين من مناطق القتال.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

الرد على إسرائيل

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، أمس السبت، في تصريحاتهم لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط