الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المستشار النمساوي: مصر تعد شريكًا مهمًا للاتحاد الأوروبي في مجالات عديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، في القمة المصرية الأوروبية إن مصر تعد شريكًا مهمًا للاتحاد الأوربي في مجالات عديدة، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على استضافة مصر لعدد كبير من اللاجئين.

الرئيس السيسي مع المستشار النمساوي 

قطاع غزة

كما وجه الشكر للرئيس السيسي أيضًا على جهوده المبذولة تجاه الأوضاع في قطاع غزة، لا سيما عن إجلاء الأجانب من القطاع، مضيفًا : « أولويتنا الحالية إطلاق سراح المحتجزين في غزة».

القمة المصرية الأوروبية 

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المستشار النمساوي في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، ومن ضمنها التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.

الرئيس السيسي اليوم 

استعراض الجهود المصرية

وناقش الجانبان الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المبذولة بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدًا أنه من الضروري تنفيذ حل الدولتين؛ لضمان استعادة الاستقرار والأمن بالإقليم.

العلاقات المصرية الأوروبية

وفي سياق متصل، واستقبل الرئيس السيسي، اليوم، رئيس وزراء بلجيكيا ورئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر دي كروو، وجاء ذلك في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات مصر بأوروبا، فضلًا عن التباحث بشأن أوضاع قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط