الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محادثات بين "آبل" و"جوجل" لإدخال خاصية الذكاء الاصطناعي "Gemini AI"

شركة آبل
شركة آبل

تجري شركة “جوجل” محادثات لتشغيل  محرك  Gemini للذكاء الاصطناعي من جوجل في هاتف آيفون، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج نيوز اليوم الاثنين نقلاً عن أشخاص مطلعين على الوضع.

وقال التقرير إن المفاوضات تدور حول ترخيص Gemini لبعض الميزات الجديدة القادمة إلى برنامج آيفون هذا العام، مضيفًا أنه لم يتم تحديد الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي أو كيفية تنفيذها.

كيف ستساعد الصفقة في توسيع خدمات الذكاء الاصطناعي 

وذكر تقرير بلومبرج أنه من الممكن أن تساعد الصفقة المحتملة بين الشركتين جوجل على توسيع استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لتشمل أكثر من ملياري جهاز نشط من أجهزة أبل مما يعزز جهود عملاق البحث للحاق بركب مايكروسوفت المدعومة من OpenAI.

وجاء في تقرير بلومبرج أنه من الممكن أن تساعد الشراكة بين جوجل وآبل أيضًا في تهدئة مخاوف المستثمرين، بشأن بطء نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي من قبل شركة آبل.
 

ولكن الاتفاقية قد تدعو أيضاً إلى تدقيق أكثر دقة من قِبَل الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة التي رفعت دعوى قضائية ضد جوجل، على أساس أنها خنقت المنافسة بشكل غير قانوني من خلال دفع مليارات الدولارات لشركة أبل للحفاظ على احتكارها في مجال البحث.

وفي ذات السياق قال دانييل آيفز، المحلل في Wedbush: "تعد هذه الشراكة الإستراتيجية جزءًا مفقودًا في استراتيجية Apple AI وتجمع القوى مع جوجل من أجل Gemini لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها آبل إلى السوق".

وأضاف: "هذا فوز كبير لجوجل للدخول إلى نظام أبل البيئي والوصول إلى القاعدة الذهبية المثبتة في كوبرتينو مع رسوم ترخيص كبيرة مرتبطة بهذا بوضوح في إشارة إلى مقر أبل في كاليفورنيا.

خطط شركة آبل 

تجدر الإشارة إلى أن بلومبرج أشارت في تقريرها إلى أن شركة آبل كانت تخطط لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المحلية الخاصة بها لبعض القدرات الجديدة في نظام التشغيل iOS 18 القادم، ولكنها كانت تبحث عن شريك لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجيني، بما في ذلك وظائف إنشاء الصور وكتابة المقالات بناءً على مطالبات بسيطة.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط