الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ميتا" تخفض الرسوم الشهرية لـ"فيس بوك" و"إنستغرام" إلى النصف

ميتا تخفض الرسوم
ميتا تخفض الرسوم الشهرية لفيسبوك وإنستغرام

عرضت منصات ميتا خفض رسوم الاشتراك الشهري في فيسبوك وإنستغرام للنصف تقريبا إلى 5.99 يورو من 9.99 يورو، حسبما قال مسؤول تنفيذي كبير في ميتا اليوم الثلاثاء، وهي خطوة هدفها هو معالجة المخاوف التي يشعر بها الجهات التنظيمية المعنية بالخصوصية ومكافحة الاحتكار. 

ميتا 

يأتي خفض الأسعار في أعقاب انتقادات متزايدة من نشطاء الخصوصية ومجموعات المستهلكين حول خدمة الاشتراك بدون إعلانات من ميتا في أوروبا، والتي يقول النقاد إنها تتطلب من المستخدمين دفع رسوم لضمان خصوصيتهم.

الامتثال لقانون الأسواق

ميتا 

وأطلقت ميتا الخدمة من أجل الامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA)، والذي يحد من قدرتها على تخصيص الإعلانات للمستخدمين، دون الحصول على موافقتهم، الأمر الذي يضر بمصدر إيراداتها الرئيسي. 

وقالت الشركة إن نموذج الرسوم يسعى إلى تحقيق التوازن بين المتطلبات المتضاربة لقوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وDMA. 

ميتا 

وقال محامي ميتا تيم لامب، في جلسة استماع للمفوضية الأوروبية: "لقد أردنا أن نسرع من هذه العملية لبعض الوقت، وذلك لأننا بحاجة للوصول إلى حالة مستقرة. لذلك قمنا بعرض خفض السعر من 9.99 إلى 5.99 للحساب الواحد، و4 يورو لأي حسابات أخرى إضافية."

وأضاف محامي ميتا أن هذا هو الحد الأدنى من النطاق الذي يجب على أي شخص أن يدفعه مقابل خدمات بهذه الجودة، وقال إن عدم اليقين التنظيمي في الوقت الحالي موجود ويجب أن يستقر بسرعة. 

تقديم العرض للمنظمين 

 قدمت ميتا العرض المخفض إلى المنظمين في وقت سابق من هذا العام، وهي تجري الآن محادثات مع سلطات حماية البيانات، وتحديدا هيئة الرقابة الأيرلندية

ميتا 

كما يحصل المستخدمون الذين يوافقون على أن يتم تعقبهم على خدمة مجانية ممولة من عائدات الإعلانات. 

تخاطر الشركات بفرض غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها العالمية السنوية بسبب انتهاكات الوصول المباشر للسوق (DMA). 

اقرأ أيضا: «ميتا» تثير غضب أستراليا بخطتها للتوقف عن الدفع مقابل المحتوى الإخباري

تم نسخ الرابط