الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "شاومي" تعلن عن زيادة في إيراداتها بفضل مبيعات الهواتف الذكية

شركة شاومي تعلن عن
شركة شاومي تعلن عن زيادة في إيراداتها

أعلنت شركة شاومي الصينية، اليوم، عن زيادة بنسبة 10.9٪ في إيرادات الربع الرابع، لتتجاوز بذلك تقديرات صافي الربح المعدلة، مدعومة بمبيعات الهواتف الذكية القوية، حيث يظهر القطاع علامات التعافي. 

شاومي

وأظهرت بيانات LSEG أن الإيرادات ارتفعت إلى 73.24 مليار يوان، 10.17 مليار دولار، في الربع من أكتوبر إلى ديسمبر مقابل 73.17 مليار توقعها المحللون. 

شاومي

وقال رئيس شركة شاومي، لو وي بينغ، في مكالمة هاتفية حول الأرباح: "كما كان متوقعا سابقا، كانت شحنات الهواتف الذكية الإجمالية في النصف الثاني من عام 2023 أفضل من النصف الأول."

ارتفاع نسبة الأرباح

وارتفع صافي أرباح الشركة المعدلة بنسبة 236.1% إلى 4.9 مليار يوان، متجاوزا توقعات المحللين البالغة 3.89 مليار. 

شاومي

تظهر صناعة الهواتف الذكية علامات التعافي بعد فترة طويلة من التباطؤ، حيث أظهرت بيانات من شركة Canalys للأبحاث أن شحنات الهواتف الذكية العالمية لشركة شاومي ارتفعت بنسبة 23% في الربع الأخير من العام الماضي إلى 40.7 مليون هاتف، لتحتل المرتبة الثالثة عالميا بحصة سوقية تبلغ 13%. 

شاومي

وفي الصين، أكبر أسواقها، ارتفعت شحناتها بنسبة 12% لتصل إلى 9.5 مليون هاتف، لتحتل المرتبة الخامسة بحصة سوقية تبلغ 13% أيضا. 

شاومي

تلقت شركة شاومي دفعة قوية من إصدار سلسلة Mi 14 المتميزة، والتي شهدت مبيعات تجاوزت مليون هاتف خلال الأسبوع الأول من إطلاقها في أكتوبر. 

اقرأ أيضا: "شاومي" الصينية تبدأ تسليم أول طراز لها من السيارات الكهربائية

تم نسخ الرابط