الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها السلمون والكرفس .. أطعمة مناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة

أكلات مناسبة للصيف
أكلات مناسبة للصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة فمن المحبب طهي أكلات مناسبة للصيف لأنها لا تسبب الشعور بالحر ، ما يجعلنا نبحث عن الوصفات الخفيفة والصحية، المفيدة لأطفالنا في الوقت نفسه،و تكون غنية أيضًا بالفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم .

يرصد لكم موقع بالمصري أفضل وأهم أكلات مناسبة للصيف 

أكلات مناسبة للصيف 


سلطة كينوا الدجاج بالجرجير

من أطعم وأشهى الأكلات التي يمكنك تقديمها في الصيف هي سلطة كينوا الدجاج بالجرجير، مع الأفوكادو وصلصة الريحان، وشرائح الليمون.

أكلات للصيف

سلطة السلمون المشوي

سلطة سمك السلمون المشوي مع الأفوكادو والجرجير وإضافةالأجبان المفضلة لديك، هي سلطة خفيفة ومغذية، ويمكن تحضيرها بمكونات بسيطة، وبكل سهولة  يمكن أن تكون السلطة وجبة أساسية، أو يمكن تقديمها بجانب وجبة العشاء.

سلطة السبانخ والمشروم

تعد سلطة السبانخ من أشهى السلطات التي يحبها الكثير وذلك لاحتوائها على الفطر المشوي، البصل الأحمر، الفلفل الحلو، وصدر الدجاج المشوي، مع صلصة فرنسية السلطة اللذيذة بالمايونيز والليمون، مغطاة بجوز الهند بيكون، مع إمكانية إضافة الجبنة والبيض المسلوق.

باستا السلمون

يمكن تقديم السلمون بأكثر من طريقة مميزة، فيمكن شويه وتقديمه مع المكرونة المفضلة لديك مع شرائح الأفوكادو مع الزبدة والخس وصوص الشبت الكريمي.
كما يمكن أن ترطب جسمك وبشرتك عن طريق تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الباردة مثل البطيخ والخيار والكرفس والزبادي والقرنبيط، كشفت دراسة حديثة، أن هناك بعض الفواكه والخضروات التي تساعدك على الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم.
 

البطيخ

يجب أن يكون البطيخ هو الأول في القائمة لأنه يشكل 92 في المائة من المياه، وهو من  الفاكهة المرطبة الممتازة، كما أنها مليئة بالليكوبين ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و B6 و C والبوتاسيوم والأحماض الأمينية.

كرفس

أفضل طريقة للاستمتاع بالكرفس هي تناوله كعصير لأن هذا الخضار يحتوي على 95 في المائة من الماء.

عصير البرتقال الطازج

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تحتوي على الماء ، فإن البرتقال يحتل المرتبة الأولى في القائمة بنسبة 87 في المائة فهو غنى بفيتامين ج الذى يعزز  جهاز المناعة.

التفاح

تفاحة في اليوم قد لا تبقي الطبيب بعيدًا ، لكنها بالتأكيد تبقيك رطبًا،في الواقع ، يحتوي التفاح على 80٪ من الماء. بغض النظر عن نوع التفاح الذي تحب تناوله ، فقد ثبت أن تناول التفاح يساعدك على إنقاص الوزن أيضًا.

كمايحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لك ، مثل الألياف ، والتي تعزز نمو البكتيريا الصحية في أمعائك. 

الزبادي

يحتوى الزبادى على  85 في المائة من الماء  فهو  أحد أفضل الطرق لبدء اليوم وتعزيز رطوبة الجسم  وصحة الامعاء.
الموز

ربما تعلم بالفعل أن الموز له العديد من الفوائد ، ولكن ماذا عن محتواه المائي؟ تحتوي هذه الفاكهة على 75 في المائة من الماء .
 

الخيار

ملى بالماء بنسبة  95 بالمائة  قم بإضافته إلى سلطات الخس وصواني الخضار وجربي ترطيب بشرتك بقناع الخيار المنعش للوجه أيضًا.
 

الفراولة

نظرًا لاحتوائها على نسبة 91 في المائة من الماء ، يجب ألا تغفل أبدًا عن الفوائد الصحية للفراولة البسيطة .


الخس

الخس مليء بالعناصر الغذائية الغنية، وغني بفيتامين K الذي يقوي العظام، ويقلل من خطر الإصابة بالكسور.

 

تم نسخ الرابط