الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المكتب الحكومي بغزة: قوات الاحتلال قتلت 13 مريضًا في مجمع الشفاء

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت قتل حوالي 13 مريضًا في مجمع الشفاء الطبي، من خلال منع المستلزمات الطبية عنهم، موضحة أن هناك 4 مرضى فلسطينيين فارقوا الحياة بعدما قطع الجيش الإسرائيلي الكهرباء عن أجهزة التنفس الصناعي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف مكتب غزة، أن هناك مرضى وجرحى داخل مجمع الشفاء تعفنت جروحهم؛ بسبب انعدام الغيارات والأطقم الطبية، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة الإبادة الجماعية بشكل مقصود وبنية مبيتة.

سياسة التجويع الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 8 مجازر بحق العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية، خلال أسبوع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيدًا، موضحة أن هذه الجرائم تهدف إلى تكريس سياسة التجويع ونشر الفوضى والانفلات الأمني في القطاع.

قطاع غزة 

مخططات العدوان الإسرائيلي

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن جميع المستشفيات التي تقع شمال قطاع غزة، توقفت عن الخدمة بشكل كامل، وذلك وفقًا لمخططات العدوان الإسرائيلي، قائلًا: «نحن على أبواب مجاعة حقيقية في شمال غزة لأن الاحتلال يعرقل السماح بدخول الغذاء»، وأكد أن آبار المياه لا تعمل في شمال غزة؛ بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط