الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: دفنا 36 شهيدًا داخل مستشفى الأمل بدلًا من المقابر

شهداء قطاع غزة
شهداء قطاع غزة

كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، عن اضطرارها لدفن نحو 36 شهيدًا فلسطينيًا داخل مستشفى الأمل، لتعذر التمكن من دفنهم في المقابر؛ بسبب شدة الحصار الإسرائيلي، محذرة من سقوط عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين، في حال تنفيذ خطط إسرائيل بشأن العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية.

 

قطاع غزة 

 

سياسة التجويع في غزة 

وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 8 مجازر بحق العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية، خلال أسبوع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيدًا، موضحة أن هذه الجرائم تهدف إلى تكريس سياسة التجويع ونشر الفوضى والفلتان الأمني في القطاع.

مخططات العدوان الإسرائيلي

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق، قد أوضح أن جميع المستشفيات التي تقع شمال قطاع غزة، توقفت عن الخدمة بشكل كامل، وذلك وفقًا لمخططات العدوان الإسرائيلي، قائلًا: «نحن على أبواب مجاعة حقيقية في شمال غزة لأن الاحتلال يعرقل السماح بدخول الغذاء»، وأكد أن آبار المياه لا تعمل في شمال غزة؛ بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء.

 

قطاع غزة 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 31923 فلسطينيًا وإصابة 74096 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 10 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها حوالي 104 شهيدًا و162 جريحًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط