الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد ضحايا حادث موسكو الإرهابي إلى 40 قتيلًا وأكثر من 100 مصاب

حادثة موسكو عاصمة
حادثة موسكو عاصمة روسيا

ارتفعت أعداد ضحايا حادث موسكو الإرهابي إلى 40 قتيلًا وأكثر من 100 جريحًا، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الروسية "تاس".

حادث في موسكو 

وكانت قد أعلنت وسائل روسية، اليوم الجمعة، وقوع حادث إطلاق نار في قاعة حفلات موسيقية في موسكو عاصمة روسيا، ما أدى إلى حدوث انفجار ضخم في القاعة، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا، وإصابة 35 آخرين.

حادث في موسكو 

هجوم في موسكو 

وفي وقت سابق، قالت السلطات الروسية إن أوكرانيا حاولت خلال الليل مهاجمة العاصمة موسكو بعشرات الطائرات بدون طيار، بعد يوم واحد فقط من إعلان مسؤولين أوكرانيين أن روسيا شنت أعنف هجوم بطائرات بدون طيار على كييف منذ بداية حربها واسعة النطاق في عام 2022. 

موسكو 

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين، في سلسلة من التغريدات على "تيليجرام"، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ما لا يقل عن 24 طائرة بدون طيار فوق منطقة موسكو، التي تحيط بالعاصمة ولكنها لا تشملها، وأربع مقاطعات أخرى في الجنوب والغرب، ولم يذكر أي منهما وقوع إصابات.

روسيا تسقط طائرات بدون طيار أوكرانية

موسكو عاصمة روسيا 

وفي سياق متصل، كتب أندريه فوروبييف، حاكم منطقة موسكو، على تيليجرام، أن غارات الطائرات بدون طيار ألحقت أضرارا بثلاثة مبان غير محددة هناك، مضيفا أنه لم يصب أحد بأذى. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط