الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اشتهرت بـ أم فرحات.. القبول سبب حب الجمهور لـ منحة زيتون

منحة زيتون
منحة زيتون

توفت اليوم الفنانة منحة زيتون، الذى ولدت 24 أغسطس 1960، وهى ممثلة مصرية شاركت فى الكثير من الأعمال المميزة، أشتهرت بلقب أم فرحات بسبب دورها فى فيلم "همام فى أمستردام"، تخرجت من كلية الأداب جامعة عين شمس.

بدأت حياتها الفنية من خلال مسرح الجامعة، حاولو أن تشارك فى أحد المسرحيات حينها، فقال لها مخرج المسرحية أنها لا تصلح لدخول الوسط الفنى، حتى صادفها إعلان عن ورشة تمثيل بدار الأوبرا، لتشارك من خلالها فى أول مسرحية لها  "بشويش" مع أشرف عبد الباقى وهاله صدقى.

أم فرحات فى همام فى أمستردام 

أعمال منحة زيتون

ومن بعدها بدأت منحة زيتون حياتها الفنية خلال مشاركتها بفيلم "سرقات صفية"، ولكنها أشتهرت أكثر فى فترة التسعينات، وكان من أشهر أعمالها دور أم فرحات بفيلم "همام فى أمستردام"، حيث قدمت أكثر من 35 عمل.

 

وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، منها: “كناريا وشركاه- عفاريت السيالة- دموع القمر-الهروب من الغرب- الرحايا- حجر القلوب- البلطجي- لمعي القط- الحساب يجمع”.

إلى جانب تقديمها عدد من الأفلام السينمائية، أبرزهم: “همام في أمستردام- يوم حار جدًا- أرض الأحلام - جنة الشياطين- مواطن ومخبر وحرامى- جواز بقرار جمهوري- الرجل الأبيض المتوسط - كذلك في الزمالك- بالألوان الطبيعية”.

سبب حب الجمهور لـ منحة زيتون

يعتبر القبول هو سبب حب الجمهور للفنانة منحة زيتون، حيث يتذكرونها دائمًا بالرغم من مشاركتها في أعمال قليلة، وذلك حسبما صرحت قبل ذلك، أن الجمهور إذا أحب شخص يتقبله بكل ما يفعله.

منحة زيتون 
تم نسخ الرابط