الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح لسرعة إنقاص الوزن خلال شهر رمضان

إنقاص الوزن في رمضان
إنقاص الوزن في رمضان

تابعت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، بأن ساعات الصوم في شهر رمضان الكريم، تعد فرصة للراغبين في إنقاص الوزن الزائد، وقد ينتج عنه استقرار الوزن مع الصيام، ولهذا قد يقل ما بين 6 إلى 8 كيلو خلال هذا الشهر الكريم، ويتميز «الصيام الجاف»، لأنه يعتبر من أفضل أنواع الصيام على الإطلاق.

 

حول ذلك قدمت الدكتورة مريم سعد، في تصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصرى"، فوائد شهر رمضان المبارك للأشخاص الذين يراغبون في إنقاص الون، وهي كالتالي:

 

أفادت "سعد"، أن هناك مميزات للصيام الجاف، لأنه يعطي للجسم فرصة ذهبية لحرق الدهون والسعرات الحرارية، كما يتقارن مع أشكال الصيام الأخرى، وهي تهدف لخسارة الوزن، مثل اتباع نظام الصيام المتقطع.

 

فرصة إنقاص الوزن 

مميزات شهر رمضان المبارك عند الصيام:

 

أكدت "خبيرة التغذية العلاجية، بأنه في حالة الصيام الجاف، قد يساعد في تحسين حساسية الأنسولين لدي الإشخاص، بالإضافة لمنح الشعور بالشبع، ومنع الإحساس شعور بالجوع معظم الوقت، كما تظل فرصة الإشباع لساعات طويلة من الصيام في رمضان.

 

نظام غذائي لإنقاص الوزن في الشهر الكريم:

نوهت خبيرة التغذية"، بأن هناك أفضل المكملات الغذائية، التي تساعد على خسارة الوزن بدون مجهود، وهي تناول شوربة الخضار والشوفان والفريك، لأنها غنية بالألياف، ويجب الابتعاد عن شوربة الكريمة، ومشيرة إلي أنه ينبغي تناول السلطات مع تجنب السلطات الطازجة الغنية بالألياف، لإحتوائها على المايونيز.

 

اقرأ أيضا: عناصر غذاائية تسهم في إنقاص الوزن قبل الخروج من شهر رمضان


 

 

تم نسخ الرابط