الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أساتذة الطب في كوريا الجنوبية ينضمون للاحتجاجات ويخفضون ساعات عملهم

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قال أساتذة الطب في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنهم سيخفضون الساعات التي يقضونها في الممارسة العملية ابتداء من اليوم الاثنين، لدعم الأطباء المتدربين المضربين عن العمل لأكثر من شهر، بسبب خطة حكومية لتعزيز القبول في كليات الطب وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

رئيس رابطة أساتذة الطب في كوريا الجنوبية 

وقال رئيس رابطة أساتذة الطب في كوريا الجنوبية  كيم تشانغ سو للصحفيين: "من الواضح أن زيادة معدلات القبول في كليات الطب لن تدمر التعليم في كليات الطب فحسب بل ستؤدي إلى انهيار نظام الرعاية الصحية في بلادنا".

وتابع رئيس رابطة أساتذة الطب في كوريا الجنوبية أن الأساتذة سيبدأون في تقليص العلاج في العيادات الخارجية للتركيز على مرضى الطوارئ والمرضى المصابين بأمراض خطيرة بينما سيقدم البعض استقالاتهم.

وأدى إضراب الأطباء المتدربين بسبب خطة لزيادة عدد الطلاب المقبولين كل عام في كلية الطب اعتبارًا من عام 2025 إلى إجبار العديد من المستشفيات على إعادة المرضى وتأخير الإجراءات.

وتقول الحكومة إن الخطة حيوية لمعالجة النقص في الأطباء في أحد أسرع مجتمعات العالم شيخوخة لكن المنتقدين قالوا إن السلطات يجب أن تركز على تحسين ظروف عمل الأطباء المتدربين أولا.

والجدير بالذكر أن الأطباء المتدربون في كوريا الجنوبية قد بدأو إضرابًا منذ 20 فبراير وتعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الذي جعل إصلاحات الرعاية الصحية إحدى مبادراته السياسية المميزة بعدم التراجع عن تنفيذ خطة القبول.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط