الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: قرار مجلس الأمن غير ملزم ولا يحمل أهمية بالنسبة لنا

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، إن قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة غير ملزم، حيث قالت: «هذا القرار لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا، وسنفعل دائمًا ما هو في صالح أمننا».

اجتياح رفح الفلسطينية

وأضافت أن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية سوف تجعل إسرائيل أقل أمنًا، مؤكدة أن واشنطن سوف تقدم النصح إلى إسرائيل، بخصوص هزيمة حماس من غير شن هجوم على رفح، معربة عن أسفها بخصوص إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن.

مجلس الأمن الدولي 

مجلس الأمن الدولي 

من جانبه، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

إسرائيل

وأضاف كيربي أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

إسرائيل 

إسرائيل تغضب بعد امتناع أمريكا عن التصويت في مجلس الأمن

كما تابع : « متفاجئون من الموقف الإسرائيلي وإلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة الوفد إلى واشنطن»، مضيفًا : « أن رد الفعل الإسرائيلي يظهر كأننا تخلينا عن موقفنا أو غيرنا سياستنا وهذا غير صحيح».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط