الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يقتل ابنه أمام الجميع

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

شهدت الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين، على العديد من الأحداث القوية والمثيرة بين الأبطال، منها قتل حسن الصباح “كريم عبد العزيز” لنجله الحسين “حسن مالك”.

بدأت الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين، بفشل مرسول حسن الصباح في قتل الإمام أبو حامد الغزالي “نضال الشافعي”، بل وبالعكس أصبح تابع له، خاصة بعدما استطاع الغزالي معرفة مراد هذا الشاب حينما استقبله في المسجد، وقال له: “كأنك معاك خنجر وعايز تقتلني”، واستطاع أن يجذب الشاب له بكلماته.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15
مسلسل الحشاشين الحلقة 15

مسلسل الحشاشين الحلقة 15

وبعد أن علم الصباح بهذا الخبر، أمر برزك أميد، بإدخال الموسيقى في جنته التي صنعها لهؤلاء الشباب الفدائيين، ويقرر إرسال برزك بنفسه، لقتل هذا الشاب، لأنه وكما أخبرهم أخطر على الصباح وفرقته من أبو حامد الغزالي.

كما قام الحسين ابن حسن الصباح “حسن مالك” بقتل شيخه الداعية نوري زان، في القلعة التي تربى فيها بأوامر من والده، في اللحظة التي يصل فيها عمر الخيام قلعة صديقة حسن الصباح، الذي أخبره أن هذه القلعة هي نسخة مصغرة للعالم الجديد، قلعة يستطيع من خلالها أن يهزم أي دولة دون حرب، بالنظام الجديد الذي اخترعه وكان يقصد “الاغتيالات”.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15
مسلسل الحشاشين الحلقة 15
مسلسل الحشاشين الحلقة 15

الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين

وأمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مُكبل من القلعة بالسلاسل ويُدخله السجن، ويُعاتبه على قتله للداعية، ولكن الحسين أصر على موقفه، وعلى أن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره، وهو ابن الصباح، حاكم القلعة، لكن الصباح يقرر وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته في حضوره.

وقال الحسين لوالده حسن الصباح: “أنا قتلته لأنه أهانني وأنا مقبلش الإهانة”، وهو لا يشعر بالندم ورفض أن يطلب العفو من والده، فيقرر الصباح، ويصدر حُكمة “من قتل يُقتل”، فيحاول الجميع إرجاعه عن قراره، فيرد “ليقضي الله أمرًا كان مفعولًا”، ويتم تنفيذ حُكم القتل أمامه وأمام والدته وأمام الجميع.

اقرأ أيضًا: بسمة بوسيل: "مبقدرش أغفر الخيانة وهرفض إن بنتي ترتبط بشخص مشهور"

تم نسخ الرابط