الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

264 مليون.. صافي أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي في النصف الأول من 2023

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، في جلسة اليوم تحت رئاسة عبد الفتاح الجبالي، القوائم المالية لنشاط الشركة في الـ 6 أشهر الأولى من 2023، في الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو، والتي شهدت تحسن ملموس في النتائج المالية على رأسها ارتفاع صافي الربح إلى 264 مليون جنيهًا.

ومقارنة بالعام الماضي فقد حققت مدينة الإنتاج الإعلامي في نفس الفترة 104 مليون، وبذلك تصل نسبة الزيادة إلى 154%، وبلغ نصيب السهم من صافى الربح عن نفس الفترة 1.250 جنيهًا مقارنة بمبلغ 0.49 جنيهًا عن نفس الفترة من العام السابق.

مدينة الإنتاج الإعلامي

أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي

كما ذكر البيان الصادر عن مدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي كنتيجة أساسية لتوسيع أنشطة الشركة وزيادة الإيرادات من مختلف المصادر، مثل: ارتفاع صافى أرباح الاستثمارات في الشركات التابعة وبالأخص الشركة العربية الفندقية التي ارتفع صافي أرباحها من 4 مليون إلى 67 مليون جنيهًا، عن نفس الفترة مقارنة بمثيلتها من العام السابق.

كما ارتفع صافى أرباح مركز الخدمات الاعلامية من مبلغ 9 مليون إلى 27 مليون جنيهًا، في نفس الفترة مقارنة بالعام الماضي، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام ومركز ترميم التراث السمعي والبصري، الذي قام بالانفتاح على الأسواق العربية والمصرية، كما أنه نجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

وأيضًا وافق المجلس على المخطط الجديد للمنطقة الترفيهية (الماجيك لاند) والهادف إلى تحويلها إلى مركز للألعاب الترفيهية على مستوى المنطقة العربية ككل، إلى جانب العديد من الأنشطة التى لم تكن موجودة من قبل، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى بنهاية العام الحالى وينتهى المشروع ككل بحلول نهاية عام 2024. 

تم نسخ الرابط