الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري نفسي تقدم روشتة لعلاج التوتر في العمل خلال الصيام

تهدذة الأعصاب في
تهدذة الأعصاب في رمضان الكريم

يعاني الكثيرين صعوبة التحكم في أعصابهم خلال شهر رمضان الكريم، ما يؤدي إلي زيادة شعورهم بالتوتر والقلق المستمر في بيئة العمل، لذلك يهتم هؤلاء الأشخاص بالبحث عن نصائح في أثناء العمل تساعد على تهدئة الأعصاب والتركيز.

 

في ذات السياق، قدمت الدكتورة سالي محمد، استشاري الطب النفسي، في تصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، نصائح تساعد على تهدئة الأعصاب في العمل، وجاءت كالتالي:

 

نصائح تساعد على تهدئة الأعصاب

 

تمارين التنفس

 

تعد ممارسة تمارين التنفس من أهم الأنشطة في الحياة اليومية، لذا ينصح بضرورة اتباعها عند الإحساس بالتوتر في الشهر الكريم، حتي تقلل الشعور به، وتساعدك على الهدوء، مثل إبطاء معدل ضربات القلب، وتحسين تبادل الأكسجين.

 

التدريب على المهمة

خلال شهر رمضان الفضيل، يتعرض الصائمين لمشكلات التوتر والضغوطات في مكان العمل، ولهذا ينصح الأطباء هؤلاء الأشخاص التدريب على المهمة، حتى يساعدك على التقليل من الخوف، مثلا عند إلقاء الخطاب وتحديد نقاط الضعف والتخلص منها، ما يساعد على الشعور بالهدوء.

 

الشعور بالسعادة في العمل 

التفكير في أشياء جيدة: 

يعد التفكير أو الإستعداد لأشياء جيدة من أهم الأمور، التي يجب الإعتماد عليها في شهر رمضان الكريم، لأنها تعمل على التغلب من الإحساس بالخوف، وتعمل على زيادة الإنتاج، وابتكار أفكار جديدة.

 

التحدث مع شخص موثوق به

 

يهتم البعض بالبحث عن أشخاص موثوق بها داخل بيئة العمل، حتى يساعده على إيجاد حلول مختلفة للمشكلات المسببة للتوتر، ما يساعد على تهدئة الأعصاب.

 

وصول العمل مبكرًا

يصاب البعض بالقلق والخوف عند الذهاب إلى مؤتمر أو حفل، لذا ينصح عندما تخطط لحضور ندوة أو غيرها، في وقت مبكر، للجلوس والاستمتاع بلحظة مع نفسك، حيث يساعد ذلك على تصور ما يجعلك تشعر بالتوتر والتفكير للتحضير له، ما يمنحك الهدوء.

 

اقرأ أيضا: استشاري تغذية تقدم نظاما صحيا مفيدا خلال شهر رمضان


 

تم نسخ الرابط