الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تتحدى خطط بايدن للسيارات الكهربائية في منظمة التجارة العالمية

الصين
الصين

قدمت الصين شكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بشأن ما تقول إنها متطلبات تمييزية لدعم السيارات الكهربائية وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

سبب شكوى وزارة التجارة الصينية ضد الولايات المتحدة 

وقالت وزارة التجارة الصينية  أنها لجأت إلى عملية تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية للاحتجاج على المتطلبات الأمريكية التي تقضي بأن تستخدم المركبات أجزاء من مناطق معينة للتأهل للحصول على الدعم.

واستكملت الوزارة في بيان نشر على الإنترنت إن الولايات المتحدة صاغت سياسات دعم تمييزية لمركبات الطاقة الجديدة باسم الاستجابة لتغير المناخ.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة استبعدت المنتجات الصينية وشوهت المنافسة العادلة وعطلت سلسلة التوريد العالمية لمركبات الطاقة الجديدة.

والجدير بالذكر أنه ابتداءً من هذا العام لن يكون مشتري السيارات في الولايات المتحدة مؤهلين للحصول على إعفاءات ضريبية تتراوح بين 3750 إلى 7500 دولار إذا كانت المعادن المهمة أو مكونات البطاريات الأخرى مصنوعة من قبل شركات صينية أو روسية أو كورية شمالية أو إيرانية يأتي ذلك في إطار  التشريع المناخي للرئيس الأمريكي جو بايدن  المسمى قانون خفض التضخم لعام 2022.
 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط