الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيسان تستثمر في "رينو" سعيا وراء خارطة طريق السيارات الكهربائية العالمية

نيسان تستثمر في شركة
نيسان تستثمر في شركة رينو

تعتزم شركة نيسان موتور اليابانية الاستثمار في وحدة السيارات الكهربائية التابعة لشركة رينو Ampere، حتى بعد فشل خطط إدراجها، بينما تقوم أيضًا بتقييم شراكتها مع هوندا موتور لمواصلة بناء توسعها العالمي في مجال السيارات الكهربائية.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في مدينة تشيناي بجنوب الهند يوم الأربعاء: "نريد أن نصبح لاعبا عالميا في مجال السيارات الكهربائية"، مضيفا أن الشركة تريد تعميق شراكتها مع رينو، ومن خلال هذا هو وجودها في أوروبا

نيسان تستثمر في رينو Ampere

التخلي عن الأفكار بسبب ظروف سوق الأسهم

وكانت نيسان قد أكدت في ديسمبر أنها ستستثمر 600 مليون يورو في شركة السيارات الكهربائية التابعة لشركة رينو "Ampere"، حيث قامت بإدراج خططا قد تخلت عنها شركة رينو في وقت سابق من هذا العام بسبب تباطؤ ظروف سوق الأسهم.

نيسان تستثمر في رينو Ampere

وقال رئيس رينو الشهر الماضي إن القرار لن يؤخر الاستثمارات من نيسان أو غيرها من شركاء ميتسوبيشي منذ فترة طويلة، وقد ردد هذا الأمر رئيس نيسان الأعلى في ذلك اليوم. 

وأشار أوشيدا والرئيس التنفيذي لشركة رينو، لوكا دي ميو، في زيارتهما الأولى للهند أيضا إلى أن البلاد تعد سوقا صعبة وتنافسية وستتطلب دعما حكوميا ونظاما بيئيا للانتقال إلى المركبات الكهربائية. 

نيسان تستثمر في رينو Ampere

وتدل زيارتهم على أهمية الدولة الواقعة في جنوب آسيا كسوق للنمو المستقبلي خاصة وأن شركات صناعة السيارات على مستوى العالم تواجه منافسة شديدة من المنافسين الصينيين. 

تقديم شراكة مع شركات أخرى

نيسان موتور، التي يبلغ عمرها 91 عاما، والتي كانت في يوم من الأيام رائدة في مجال السيارات الكهربائية من خلال طراز Leaf الكهربائي بالكامل، تقيم أيضا شراكة في نفس الوقت مع منافسها المحلي الأكبر هوندا موتور في محاولة استراتيجية لدرء المنافسة الشديدة في مجال السيارات الكهربائية من شركتي BYD وتيسلا الصينيتين وشركات صناعة السيارات العالمية الأخرى.  

نيسان تستثمر في رينو Ampere

كما تبحث كل من نيسان وهوندا في مجالات التعاون المحتمل، وذلك بموجب مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعة بين الطرفين، لكن لم يتم تحديد النطاق بعد. 

وقال أوشيدا إن شركات صناعة السيارات منفتحة على العمل معا في أي منطقة، في اليابان وخارجها. 

نيسان تستثمر في رينو Ampere

وقال التحالف إنهم سيطلقون سيارة ذات خمسة مقاعد وسيارة ذات سبعة مقاعد تحت كل علامة تجارية في الهند مع خطط لتصديرها، دون تقديم جدول زمني.

اقرأ أيضا: اتفاق بين هوندا ونيسان على التعاون في تطوير السيارات الكهربائية

تم نسخ الرابط