الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السلطات الإسرائيلية تغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن

معبر الملك حسين
معبر الملك حسين

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، إغلاق معبر الملك حسين الحدودي مع دولة الأردن، وذلك عقب إطلاق النار في منطقة أريحا.

توجه وزير الخارجية الإسباني إلى الأردن   

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، سفره إلى الأردن في جولة شملت زيارة مصر أيضًا، وجاء ذلك في إطار بحث الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، فضلًا عن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

 

معبر الملك حسين 

 

زيارات وزير الخارجية الإسباني

الجدير بالذكر، أن هذه الجولة لـ«ألباريس»، تعتبر الثالثة إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث سافر في أوائل شهر فبراير الماضي إلى عدد من الدول في الخليج؛ لتعزيز الحلول الدبلوماسية بشأن حرب غزة والصراع الإسرائيلي الفلسطيني الراهن، وفقًا لما أفادت به صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

وقف إطلاق النار

وكان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الإسباني، بنظيريه من مصر والأردن، سامح شكري وايمن الصفدي، حيث أن الدولتين تلعبان دورًا فاعلًا بشأن مفاوضات إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

الأردن والاحتلال الإسرائيلي  

 

مشاركة مائدة الإفطار

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية الإسبانية في بيان لها، أن «ألبارس» وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، وشارك في حفل إفطار دعاه إليه نظيره الأردني ايمن الصفدي، ما يرمز إلى الصداقة العميقة خلال مشاركة المائدة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط