الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة أدوية صينية تنقل لبكين ملكية فكرية أمريكية دون موافقة واشنطن

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

أبلغ مسؤولو المخابرات الأمريكية في أواخر فبراير أعضاء مجلس الشيوخ، الذين يعملون على مشروع قانون لأمن التكنولوجيا الحيوية أن شركة الأدوية الصينية WuXi AppTec نقلت الملكية الفكرية الأمريكية إلى بكين دون موافقة وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت مصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لوكالة رويترز، إن هؤلاء المسؤولين قالوا إن شركة WuXi AppTec وكيانات صينية أخرى انخرطت في نشاط في الولايات المتحدة يتعارض مع مصالح الأمن القومي الأمريكي.

وأردفت المصادر أن من بين مخاوف الوكالات المعلومات التي وردت في تقارير استخباراتية حديثة تفيد بأن WuXi AppTec نقلت الملكية الفكرية لعميل أمريكي إلى السلطات الصينية دون موافقة.
 

رد شركة WuXi AppTec على المزاعم الأمريكية 

وعلى الجانب الآخر قال المتحدث باسم شركة الأدوية WuXi AppTec الصينية : "لسنا على علم بأي عمليات نقل غير مصرح بها من قبل شركتنا لبيانات أي عميل أمريكي أو ملكية فكرية إلى الصين فحماية معلومات عملائنا تعد ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا ونقوم بتخزينها بما يتماشى مع معاييرهم الخاصة مضيفًا نحن نحترم ونلتزم تمامًا بمتطلبات السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات الأمريكية.

رد سفارة الصين على مزاعم الكونجرس 

وأردفت سفارة الصين في واشنطن أن مزاعم الكونجرس بأن WuXi AppTec تشكل تهديدًا للأمن القومي غير مبررة.

وتابعت السفارة: "إذا كان أي شخص يعتقد أن WuXi AppTec أو الشركات المرتبطة بها قد انتهكت القوانين المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية، فيجب عليه تقديم أدلة مقنعة لدعم ادعاءاته.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط