الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تحذر من حظر الولايات المتحدة المقترح لـ«تيك توك»

الصين
الصين

حذرت بكين، اليوم الأربعاء، من الحظر المقترح على تطبيق الفيديوهات القصيرة المملوك للصين تيك توك، مشيرة إلى أن الحظر سيعود بالضرر على الولايات المتحدة وذلك وفقًا لوكالة فرانس برس.

حظر تيك توك

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين :"على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعثر قط على دليل على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك".

واستكمل : أن هذا النوع من السلوك المتنمر الذي لا يمكنه الفوز في منافسة عادلة يضر بثقة المستثمرين الدوليين ويعطل النشاط التجاري الطبيعي للشركات ويضر بالنظام الاقتصادي والتجاري الدولي الطبيعي.

تصويت "النواب الأمريكي" على حظر التيك توك

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق من اليوم على مشروع قانون من شأنه أن يجبر التطبيق على قطع العلاقات مع مالكه الصيني أو حظره في الولايات المتحدة.

ويمثل هذا التشريع أكبر تهديد حتى الآن لتطبيق مشاركة الفيديو، الذي ارتفع إلى شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، بينما أثار مخاوف بين الحكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

والجدير بالذكر أن مصير مشروع قانون حظر تيك توك غير مؤكد في مجلس الشيوخ حيث تعارض الشخصيات الرئيسية اتخاذ مثل هذه الخطوة الجذرية ضد تطبيق يحظى بشعبية كبيرة ويضم 170 مليون مستخدم أمريكي.

اقرأ أيضا:

 

تم نسخ الرابط