الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل موقعة ربع النهائي.. تعرف أكثر على سيمبا التنزاني منافس الأهلي

مباراة الأهلي وسيمبا
مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني - صورة أرشيفية

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة في إطار منافسات ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

نتائج الفريقين في دور المجموعات


وكان الأهلي قد تأهل إلى دور الثمانية عقب تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فتمكن من الانتصار في 3 لقاءات وتعادل في مثلهم ولم يخسر.


بينما حجز سيمبا مقعده في ربع النهائي بعدما أحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مبارتين وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر في لقاء وحيد.

مواجهات الفريقين


وتحمل هذه المواجهة رقم 5 في تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة بشكلها الحديث، حيث تواجه من قبل في دور المجموعات في موسم 2019 و2021، لكن هذه المواجهة هي الأولى في ربع النهائي أي في أي دور اقصائي.


كما أن سيمبا التنزاني لم يستطع طوال تاريخه في أبطال إفريقيا تخطي دور ربع نهائي منذ تغيير نظام البطولة عام 1997، أي من 27 عامًا، لذا هو لا يحمل أي ألقاب على المستوى القاري.

نتائج سيمبا في نسخة هذه البطولة


فيما تصل إجمالي اللقاءات التي لعبها الفريق التنزاني في هذه النسخة 8 مباريات، ستة في دور المجموعات واثنين في دور ال32، كان التعادل هي أكثر النتائج التي تكررت حيث تعادل 5 مرات، يأتي في المرتبة الثانية الفوز في لقاءين على ملعبه في دار السلام وبينما خسر في مباراة وحيدة.

نتائج سيمبا على المستوى المحلي


وعلى الصعيد المحلي فيقع سيمبا في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري التنزاني برصيد 45 نقطة من إجمالي 19 مباراة ، حيث فاز في 14 مواجهة وتعادل في 3 لقاءات وهزم في لقاءين ويتبقي له مبارتين مؤجلتين، إذ يبتعد عن المتصدر يانج أفريكانز ذو ال52 نقطة بسبع نقاط.

إقرأ أيضًا: الأهلي يتفوق على سيمبا التنزاني «تاريخيًا» قبل موقعة الليلة

تم نسخ الرابط