الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للتوسع في البناء وتشجيع الإنجاب.. كوريا الجنوبية تطلق خطوط قطارات سريعة جديدة

كوريا الجنوبية تطلق
كوريا الجنوبية تطلق خطوط قطارات سريعة

تستعد كوريا الجنوبية لإطلاق خدمة قطار فائق السرعة من شأنها أن تقلل من وقت السفر بين وسط سيول وضواحيها، وهو مشروع يأمل المسؤولون عنه أن يشجع المزيد من الشباب على التفكير في منازل خارج المدينة، والبدء في إنجاب الأطفال.

وتشهد كوريا الجنوبية أدنى معدل خصوبة في العالم، وغالبا ما يشير شبابها إلى التنقلات الطويلة والمساكن الباهظة الثمن والضيقة في سيول الكبرى، التي يسكنها حوالي نصف السكان، كأسباب رئيسية لعدم الزواج وتكوين أسرة. 

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

فمعدل المواليد في سيول أقل حتى من المتوسط ​​الوطني، وقد حاولت الحكومة زيادة عدد المواليد الجدد من خلال الإعانات، ولكن دون نجاح يذكر. 

مشروع قطار تحت الأرض

إن مشروع قطار Great Train eXpress وهو مشروع قطار سريع تحت الأرض بقيمة 134 تريليون وون، 99.5 مليار دولار، والذي سيوفر بحلول عام 2035 ستة خطوط تربط سيول بالعديد من المناطق النائية. 

وفي يوم الجمعة، افتتح الرئيس يون سوك يول جزءا من الخط الأول، والذي سيختصر وقت التنقل من مدينة سوسيو في العاصمة إلى مدينة دونجتان التابعة لها إلى 19 دقيقة من 80 دقيقة الآن بالحافلة. 

وأضاف رئيس كوريا الجنوبية أن التنقل الأقصر سيمكن الناس من قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم في الصباح والمساء.

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

وقال المسؤولون إنه من المقرر أن يدخل الخط الخدمة يوم السبت، وبمجرد تشغيله بكامل طاقته، سيكون GTX واحدا من أسرع أنظمة مترو الأنفاق في العالم، حيث تسير القطارات بسرعة تصل إلى 180 كيلومترا في الساعة، 112 ميلا في الساعة. 

ارتفاع تكلفة المعيشة 

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

إن امتلاك منزل في كوريا الجنوبية أمر مكلف، حيث وصل متوسط ​​الأسعار إلى ذروته في يونيو 2021 بعد ارتفاعه بنسبة 45٪ على مدى خمس سنوات.

ويقول المحللون إن سيول مكلفة بشكل خاص، حيث تقدم بعضا من أسوأ القيمة مقابل المال لكل قدم مربع في أي اقتصاد متقدم. 

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

وقال وزير الأراضي بارك سانج وو لرويترز إن مشروع GTX سيسمح للشباب بالتفكير في منازل بعيدة عن العاصمة دون الحاجة إلى قضاء ساعات في التنقل، وأضاف أن وقت عودتهم يمكن أن يذهب إلى عائلاتهم. 

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

وأضاف وزير الأراضي بارك سانج وو: "على سبيل المثال، مع رحلة تستغرق ساعتين في الطريق إلى المنزل، كيف يمكن لأي شخص تخصيص وقت للأطفال الرضع؟ الفكرة هي منح الناس المزيد من وقت الفراغ بعد العمل." 

ومع ذلك، قال بعض المحللين إن جهاز GTX يمكن أن يساهم في تراجع المناطق الريفية في كوريا الجنوبية، من خلال جذب المزيد من الناس إلى العاصمة المكتظة بالفعل. 

كوريا الجنوبية تطلق خط قطار سريع جديد

وقال كيم جين يو، أستاذ التخطيط الحضري وهندسة النقل في جامعة كيونغي: "من أجل إحياء المدن الإقليمية التي تواجه الانقراض، فإن الشيء الأكثر أهمية هو تجهيز المناطق الأخرى بنوع مماثل من البنية التحتية العامة أيضا." 

اقرأ أيضا: استخبارات كوريا الجنوبية: بيونج يانج اخترقت شركات معدات الرقائق في سيول

تم نسخ الرابط