الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الأركان الأمريكي: محبطون من عدم وجود خطة لإسرائيل بحربها على غزة

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، تشارلز كيو براون جونيور، اليوم السبت، في تصريحات له، عن إحباطه بشأن عدم وجود خطط لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم التالي بحربها على قطاع غزة، قائلًا إن واشنطن لن تقبل قتل المزيد من الأبرياء في رفح الفلسطينية مثلما حدث في غزة وخانيوس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

خطط اجتياح رفح الفلسطينية  

وفي سياق متصل، قال نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، روبرت وود، في تصريحات سابقة له، إن هناك قلق كبير ومتزايد بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، بجانب العملية الإسرائيلية العسكرية المحتمل شنها على رفح الفلسطينية، مضيفًا أنهم سيواصلون الضغط على إسرائيل لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة من قبل الأطراف كافة.

غزو رفح الفلسطينية عسكريًا

الجدير بالذكر، أن رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في وقت سابق، قد أعلنت تصميم بنيامين نتنياهو على تحرك قوات الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا في رفح الفلسطينية مع إيجاد حلول إنسانية للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

رفح الفلسطينية 

الرد على إسرائيل بشأن غزو رفح الفلسطينية

كما قال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط